أبل تطور تقنية جديدة لتسهيل استبدال بطاريات "آيفون"

time reading iconدقائق القراءة - 3
هواتف "آيفون 14" بأحد متاجر شركة أبل في نيويورك - REUTERS
هواتف "آيفون 14" بأحد متاجر شركة أبل في نيويورك - REUTERS
القاهرة -الشرق

كشف تقرير جديد، عن تطوير شركة أبل لتقنية جديدة، تسهل إزالة واستبدال بطاريات هواتف آيفون بشكل يسير، ومن المتوقع بدء تطبيق الأسلوب الجديد، مع  الإصدار الجديد من هواتف "آيفون 16".

بحسب "ذا إنفورميش"، فإن أبل في الوقت الحالي تثبت بطاريات آيفون باستخدام شرائط لاصقة، ولكن أبل مع الطريقة الجديدة استبدلت ذلك بالكهرباء لفصل البطارية من داخل الهاتف.

يرجح التقرير أن تستخدم أبل، الأسلوب الجديد في إصدار واحد من الإصدارات الأربعة من هواتف "آيفون 16"، على أن يتم تعميم استخدامه في جميع الإصدارات بقدوم "آيفون 17".

الطريقة الجديدة، التي يُطلق عليها "تفكيك اللاصق بالحث الكهربائي electrically induced adhesive debonding"، ستتطلب من أبل تغليف بطارية آيفون بالمعدن، بدلاً من الرقاقة المعدنية المستخدمة حالياً، وبعد ذلك يصبح من السهل إزالة البطارية عبر تعريضها لصدمة كهربائية صغيرة، باستخدام مصدر طاقة تيار مباشر.

وأوضح التقرير، أن هذا التغيير سيجعل أبل توصي بأن يتم الاستعانة بشخص محترف متخصص في شؤون الصيانة، نظراً لتعقيد فتح غلاف آيفون والمخاطر المحتملة للتعامل مع الكهرباء.

يُذكر أن جون تيرنوس، مدير قطاع هندسة الأجهزة في أبل، قد أوضح من قبل أن جزء كبير من سبب استخدام أبل للمواد اللاصقة داخل أجهزتها هو المساعدة في جعلها أكثر مقاومة للماء، ولكن الشركة يتعين عليها إيجاد طريقة لتحقيق التوازن بين قابلية الإصلاح وحماية الأجهزة ضد المياه والأتربة.

التوافق مع اللوائح الأوروبية

ويتوقع تقرير "ذا إنفوميشن"، أن تعمل أبل على تطبيق الأسلوب الجديد لتثبيت البطارية داخل هواتف آيفون قبل 2025، بالتزامن مع دخول تشريع جديد من الاتحاد الأوروبي إلى حيز التنفيذ، والذي سيلزم جميع مصنعي الهواتف بضمان إمكانية استبدال بطاريات أجهزتهم من قبل مالكيها باستخدام أدوات متاحة بحلول العام المقبل.

يُذكر أن هذا التشريع هو أحدث أدوات الضغط التي تُرغم من خلالها أبل على تغيير طريقة شحن هواتفها في الاتحاد الأوروبي، حيث أُجبرت الشركة الأميركية على تغيير منفذ شحن هواتفها مع "آيفون 15"، لتستخدم منفذ USB-C.

اضطرت أبل هذا العام إلى فتح نظام تشغيل آيفون iOS لقبول تثبيت التطبيقات من خارج متجرها الرسمي لأول مرة، التزاما من جانبها بقانون الأسواب الرقمية DMA، والذي يحاول مكافحة احتكار الأسواق الرقمية في المنطقة الأوروبية.

تصنيفات

قصص قد تهمك