منها شحن بطارية سيارة في دقائق.. سامسونج تطوّر أجهزتها الذكية

time reading iconدقائق القراءة - 5
ساعات سامسونج جلاكسي ووتش الذكية - Samsung
ساعات سامسونج جلاكسي ووتش الذكية - Samsung
القاهرة-الشرق

كشفت شركة سامسونج عن مجموعة من التقنيات والمزايا الجديدة التي ستطور تجربة المستخدمين مع أجهزتها الذكية، ومنها تقنية تشحن بطاريات السيارات في دقائق، بجانب مجموعة من المزايا الذكية القادمة لساعاتها جلاكسي ووتش، وخاتمها الأول جلاكسي رينج.

الشركة الكورية الجنوبية قدمت، مؤخراً، تقنيات جديدة لتصنيع بطاريات السيارات الذكية، إحداها تسمح بشحن بطارية السيارة بنسبة 80% خلال حوالي 9 دقائق فقط، وأخرى تحافظ على أداء البطارية في الاستخدام لمدة 20 عاماً بنفس الكفاءة.

وخلال الدورة الـ37 لمعرض المركبات الكهربائية EVS37 المقام في سول هذا الأسبوع، كشفت سامسونج عن بطارية جديدة ببناء وتكوين داخلي صلب بالكامل Solid-State Battery، مع سعة قدرها 900 وات في الساعة للتر الواحد، وتستهدف بدء إنتاجها بحلول 2027.

تعتبر البطاريات الصلبة بالكامل بمثابة تطور كبير في سوق السيارات الكهربائية، نظراً لقدرتها الفائقة على تخزين الطاقة والاحتفاظ بها، مقارنة ببطاريات الليثيوم أيون، إذ تتيح سرعات فائقة للشحن، بجانب تحقيقها لمعايير أمان عالية، فهي أقل عرضة للاشتعال.

يُذكر أن العملاق الكوري قد قطع شوطاً كبيراً في سوق بطاريات الذكية، فقد أبرمت شراكة مؤخراً مع تسلا لتزويدها ببطاريات متطورة لسياراتها الذكية.

وسلطت الشركة الضوء على مزايا الذكاء الاصطناعي القادمة إلى أجهزة الشركة القابلة للارتداء Wearables، من ساعاتها جلاكسي، ووتش وخاتمها الجديد جلاكسي رينج.

ففي اجتماع لأعضاء المجلس الاستشاري بقطاع سامسونج للتقنيات الصحية Samsung Health، أكد المجلس على أن الذكاء الاصطناعي سيغير مستقبل العناية الصحية بمتغيرات أجسام مستخدمي ساعات وخواتم سامسونج الذكية.

وأشار أعضاء المجلس إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير التقنيات الصحية، سيقدم مستوى فريد من الكشف المبكر عن الإصابة، والتشخيص الاستباقي لاحتمالية الإصابة.

ركز النقاش، الذي دار خلال اجتماعٍ عُقد بمقر القطاع في سول منذ أسابيع قليلة، على أن استخدام الذكاء الاصطناعي لتتبع أعراض الإصابة بأمراض مثل ضغط الدم المرتفع، والاضطراب الأُذيني، من خلال قياس متغيرات حيوية مثل جودة التنفس ومستوى السكر في الدم وجودة النوم، سيمنح مستخدمي أجهزة سامسونج الذكية جودة حياة أفضل، وصحية بشكل أعلى.

وألمح المشاركون إلى أن تغيير السلوكيات اليومية للمستخدمين عبر تتبع متغيراتهم الحيوية، لجعل أجسامهم أكثر صحة، قد يكون صعباً بعض الشيء، ولكن مع تكوين دوائر الدعم من الأصدقاء والعائلة، تصبح تلك المهمة أسهل في تحقيقها، مما قد يعني احتمالية قدوم مزايا جديدة لساعات وخواتم سامسونج الذكية، تقوم فكرتها على إنشاء تواصل اجتماعي بين المقربين من المستخدم لتشجيعه على الاهتمام أكثر بعاداته الصحية.

تصنيفات

قصص قد تهمك