سامسونج تتيح مزايا Galaxy AI بثلاث لغات جديدة منها العربية

time reading iconدقائق القراءة - 4
هواتف سامسونج جلاكسي S24 معروضة في جانب من مؤتمر صحافي لشركة سامسونج بالعاصمة الكورية سيول تزامنا مع إطلاق الهواتف مطلع 2024. 15 يناير 2024 - Bloomberg - Bloomberg
هواتف سامسونج جلاكسي S24 معروضة في جانب من مؤتمر صحافي لشركة سامسونج بالعاصمة الكورية سيول تزامنا مع إطلاق الهواتف مطلع 2024. 15 يناير 2024 - Bloomberg - Bloomberg
القاهرة-الشرق

أضافت شركة سامسونج لغات جديدة إلى القائمة المدعومة من جانب حزمة مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI، المتوفرة على هواتفها الأحدث سامسونج جلاكسي S24، بجانب مجموعة من الهواتف القديمة، ومنها اللغة العربية.

بحسب الشركة، فإن العربية والروسية والإندونيسية ستكون اللغات الجديدة التي تضيفها سامسونج إلى القائمة المدعومة على متن مزاياها الذكية، والتي تسمح لمستخدم هواتفها الذكية الرائدة بكسر حاجز اللغة والاستمتاع بتجربة فريدة.

أشارت الشركة الكورية الجنوبية إلى أن Galaxy AI ستدعم أيضاً ثلاث لهجات جديدة، وهي اللهجة الإنجليزية الأسترالية، والفرنسية الكندية، والصينية الكانتونية.

كما وعدت الشركة بإضافة اللغات: الرومانية، والتركية، والسويدية، والهولندية، والبرتغالية الأوروبية، والصينية القديمة خلال الأشهر المقبلة.

وأطلقت سامسونج، مزايا Galaxy AI لأول مرة جنباً إلى جنب مع إطلاق هواتف جلاكسي S24 يناير الماضي، وكان دعمها المبدئي مقتصراً على 13 لغة وهي: الإنجليزية، والصينية، والفرنسية، والألمانية، والهندية، والإيطالية، واليابانية، والكورية، والبولندية، والبرتغالية، والإسبانية، والتايلاندية، والفيتنامية.

يُذكر أن مزايا Galaxy AI وصلت مؤخراً إلى عدد من هواتف سامسونج القديمة: "Galaxy S23، وGalaxy S24 Plus، وGalaxy S23 Ultra، وGalaxy S23 FE، وGalaxy Z Fold 5، وGalaxy Flip 5".

مزايا Galaxy AI

تتعدد مزايا المساعد الذكي Galaxy AI، ومنها: Live Translate للترجمة الفورية للمكالمات الهاتفية، سواءً في صورة ترجمة نصية مكتوبة، أو ترجمة صوتية مسموعة، بحيث يجعل ذلك عملية الاتصال أكثر طبيعية بين طرفي الاتصال، بغض النظر عن اختلاف اللغة.

وأشارت الشركة الكورية إلى أن جميع بيانات المكالمات الهاتفية تتم معالجتها عبر نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بـ"سامسونج" محلياً على هواتف المستخدمين، دون الحاجة إلى الاتصال بخوادم الشركة، مما يحافظ على خصوصية البيانات.

ويقدم المساعد الذكي الجديد ميزة Interpreter، للترجمة الفورية للمحادثات وجهاً لوجه، حيث تتمثل تلك الميزة في تقسيم الشاشة لقسمين، فيصبح بإمكان كل مستخدم التحدث بلغته الأم، وتترجم الميزة ما يقوله للغة الطرف الثاني، وكلاهما يمكنه قراءة الترجمة في الوقت الفعلي على شاشة الهاتف، كما أن الميزة لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.

الميزة الثالثة تتعلق بالنصوص، وهي Note Assist، حيث تسمح للمستخدم باستخدام تطبيق الملاحظات Samsung Notes، وأن يلخص النصوص، وكذلك تحريرها في قوالب نصية مُعدة مسبقاً.

ويتيح Galaxy AI إمكانية تلخيص التسجيلات الصوتية داخل تطبيق Voice Recorder الخاص بالهاتف، إذ تعتمد الميزة على استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل التسجيلات المسموعة إلى نصوص مكتوبة، ومن ثم يتم تلخيصها وترجمتها بدقة وبسهولة، شريطة أن  تكون التسجيلات أقل من 3 ساعات.

ولم تقتصر مزايا Galaxy AI فقط على المرتبطة بالتعامل مع النصوص والكلام المنطوق، بينما امتد أيضاً إلى تطوير تجربة التصوير من حيث رفع جودة التقاط الصور، والفيديوهات، وتقديم أدوات مميزة للتحرير بعد التصوير.

تصنيفات

قصص قد تهمك