جوجل تُسهل الرجوع لتاريخ البحث بكاميرا Google Lens

time reading iconدقائق القراءة - 3
علامة جوجل التجارية بأحد مقارها في كاليفورنيا - 21 يونيو 2023 - REUTERS
علامة جوجل التجارية بأحد مقارها في كاليفورنيا - 21 يونيو 2023 - REUTERS
القاهرة-الشرق

طورت شركة جوجل ميزة جديدة تسمح لمستخدمي خدمتها للبحث البصري عبر كاميرا هواتفهم Google Lens، الوصول إلى عمليات البحث السابقة، وكذلك الصور الملتقطة من داخل الخدمة.

مع التحديث الجديد، عندما يقوم المستخدم بالضغط على علامة السجل، والتي تتخذ أيقونة ساعة وسهم منحنٍ، سيُفتح أمام المستخدم سجل جديد يعرض الصور التي تم التقاطها داخل الخدمة للبحث عن محتوى الصور، وبالضغط على إحدى تلك الصور، فإن خدمة "لينس" تعرض تحليل للصورة.

وتتيح ميزة السجل الجديد لعمليات البحث البصرية على Lens، إمكانية تحميل الصور الملتقطة من داخل الخدمة في وقت سابق، وتخزينها على متن تطبيق الصور الخاص بالهاتف.

يُذكر أن تلك هي الميزة الثانية من نوعها التي تصل سجل البحث البصري على خدمة Google Lens، ففي مارس الماضي قدمت الشركة تحديثاً أتاح إمكانية تحميل الصور الملتقطة، للبحث عنها من داخل التطبيق، ولكن دون وجود سجل مخصص لحفظها.

قبل تخصيص سجل للاحتفاظ بالصور الملتقطة داخل التطبيق، كان الضغط على علامة السهم ذات السهم المنحني يؤدي بالمستخدم إلى داخل صفحة الويب الخاصة بسجل تاريخ المستخدم داخل خدمات جوجل My Activity، والتي كانت تسمح كذلك بتنزيل الصور.

يُذكر أن جوجل اتجهت مؤخراً لتوسيع نطاق البحث البصري ليعتمد بشكل موسع على الذكاء الاصطناعي، وخاصة مساعدها الذكي Gemini، إذ استعرضت الشركة مستقبل البحث البصري عبر تضمين Gemini داخل نموذج أولي لنظارة واقع معزز، بحيث يقوم مساعدها الذكي بتحليل ما تراه الكاميرا الأمامية المثبتة في هيكل واجهة النظارة، ليتمكن المستخدم من طرح أية أسئلة بصوته على المساعد الذكي، ليحصل على معلومات بشأن ما يراه أمامه في الوقت الفعلي في صورة إجابات مسموعة، قادمة من مكبر صوتي في السماعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك