جوجل تتيح نموذج Gemini 1.5 Flash مجاناً

time reading iconدقائق القراءة - 3
جوجل تغير اسم بارد إلى جيميناي وتطلق Gemini Advanced كإصدار متطور مدفوع - Google
جوجل تغير اسم بارد إلى جيميناي وتطلق Gemini Advanced كإصدار متطور مدفوع - Google
القاهرة-الشرق

أعلنت شركة جوجل عن تحديث جديد يصل منصتها الذكية للدردشة Gemini، من خلال إضافة نموذجها الأحدث للذكاء الاصطناعي Gemini Flash 1.5، على أن يتاح مجاناً.

بحسب بيان رسمي، النموذج Gemini 1.5 FlashK قدمته جوجل خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين IO 2024 في مايو الماضي، ويصل بحجم أكبر للاستفسارات والأسئلة التي يطرحها المستخدم على Gemini؛ من 8000 توكين إلى 32000 توكين، وذلك يسمح للمستخدم بمحادثات أطول، تتضمن الكثير من الردود المتبادلة.

وأكدت جوجل أيضاً أن Gemini، سيصبح أكثر قدرة على توثيق المعلومات المقدمة في إجاباته على استفسارات وتساؤلات المستخدمين، عبر إضافة روابط أسفل كل رد يقدمه المساعد الذكي، بحيث يمكن الوصول من خلالها مباشرة إلى مصادر المعلومات.

سيحصل مستخدمو الإضافة البرمجية الخاصة بالبريد الإلكتروني Gmail داخل Gemini على روابط أسفل الإجابات التي يقدمها لهم مساعد جوجل، إذ ستشير تلك الروابط إلى الرسائل الإلكترونية التي حللها Gemini، لتقديم معلومات مفيدة للمستخدمين.

وأشارت جوجل إلى أن الخدمة أصبحت متوفرة الآن بـ40 لغة في 230 دولة حول العالم.

النموذج كان متاحاً منذ إطلاقه للمشتركين في خدمة Gemini Advanced المدفوعة، ولكن أصبح الآن متوفر بشكل مجاني لعموم المستخدمين عبر تطبيق الهواتف الذكية، وكذلك موقع الويب.

أوضحت الشركة أنه أصبح متاحاً للمراهقين من سن 13 عاماً، والأكبر من ذلك استخدام Gemini، مشيرة إلى أن نموذج Gemini 1.5 Flash، سيتيح لعموم المستخدمين الاستمتاع بإدخال ملفات وصور إلى المنصة، وطرح أسئلة بشأنها للحصول على إجابات.

كما ستصل ميزة جديدة من Gemini في قلب تطبيق الرسائل النصية Google Messages في الاتحاد الأوروبي، وبريطانيا، وسويسرا، بحيث عند الضغط على زر "بدء محادثة Start Chat"، سيبدأ التطبيق في العمل والتواصل مع المستخدم، بجانب الاستمتاع بمزايا تلخيص وترجمة الرسائل بشكل فوري عبر ميزة Gemini in Messages، وذلك يتوفر بلغات: الفرنسية، والإسبانية، والبولندية.

تصنيفات

قصص قد تهمك