مساعد جوجل الذكي "جيميناي" يصل Gmail على أندرويد قريباً

time reading iconدقائق القراءة - 3
علامة جيميناي التجارية تظهر داخل تطبيق مساعد جوجل الذكي على شاشة هاتف. 18 مارس 2024 - AFP - Getty Images via AFP
علامة جيميناي التجارية تظهر داخل تطبيق مساعد جوجل الذكي على شاشة هاتف. 18 مارس 2024 - AFP - Getty Images via AFP
القاهرة-الشرق

تختبر شركة جوجل زراً جديداً على متن تطبيقها Gmail للبريد الإلكتروني؛ يسهل على مستخدمي هواتف أندرويد الحصول على تلخيص سريع لرسائلهم البريدية اعتماداً على مساعدها الذكي جيميناي.

كشف التسريب، الذي نشره المدون التقني Assemble Debug عبر منصة إكس، أن الزر الجديد يتواجد أسفل عنوان الرسالة البريدية، لكن الضغط عليه في الوقت الحالي لا يؤدي أية وظيفة.

وأشار التسريب إلى وجود الميزة نفسها في القائمة المنسدلة التي تظهر عند الضغط على علامة النقاط الثلاث الجانبية من الرسالة.

الميزة الجديدة تتوفر في إصدار جيميل لأندرويد رقم 2024.03.31.621006929 .

"تطور طبيعي"

ويعد وصول تلك الميزة إلى الهواتف الذكية أمراً طبيعياً، خاصة أن جوجل تتيح لمستخدمي جيميناي من الويب إمكانية تلخيص رسائل البريد الإلكتروني من جيميل، من خلال موقع الويب لجيميناي عبر تفعيل إضافة Gmail المتوفرة في الإعدادات. وتلك الميزة تدعم العمل باللغة الإنجليزية فقط حالياً.

كذلك، توفر جوجل تلك الميزة للمشتركين من قطاع الأعمال في حزمة خدمات Gemini for Workspace المكتبية، إلا أن تلك الميزة غير متاحة لتلخيص بريد إلكتروني به رسالة واحدة فقط، إذ يشترط تشغيل ميزة التلخيص على أن تكون رسالة البريد الإلكتروني مكونة من أكثر من رد، أو بمعنى آخر Thread من ردود عديدة، بحسب موقع دعم الشركة.

يُذكر أن شركة جوجل قد دخلت سوق الذكاء الاصطناعي منذ العام الماضي وقطعت شوطاً كبيراً، عبر تطوير خدمات ومزايا مختلفة للذكاء الاصطناعي، بداية من منصة الدردشة الذكية جيميناي، بارد سابقاً، مروراً بتجربة البحث بالذكاء الاصطناعي Search Generative Experience، وصولاً إلى تقديم مجموعة من المزايا المختلفة للذكاء الاصطناعي مباشرة داخل حزمة تطبيقاتها المكتبية.

وقد تنافس جوجل كلاً من مايكروسوفت وOpenAI في سوق الذكاء الاصطناعي، إلا أنها على الأغلب ستدخل في شراكة مع غريمتها الأولى في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، أبل، بصحبة هواتف الأخيرة القادمة آيفون 16، إذ أكدت تقارير خرجت الشهر الماضي مفاوضات بينهما بشأن تقديم جيميناي لمستخدمي هواتف آيفون المنتظر إطلاقها هذا العام، والتي أشار تقرير نشرته فاينانشيال تايمز مؤخراً إلى أن بعض مزايا جيميناي على متنها سيكون مدفوعاً.

تصنيفات

قصص قد تهمك