تحديث جديد يجعل صوت ChatGPT أكثر محاكاة للبشر

time reading iconدقائق القراءة - 3
الوضع الصوتي الجديد Advanced Voice Mode يصل ChatGPT إلى عدد من المشتركين في خدمة ChatGPT Plus المدفوعة - OpenAI
الوضع الصوتي الجديد Advanced Voice Mode يصل ChatGPT إلى عدد من المشتركين في خدمة ChatGPT Plus المدفوعة - OpenAI
القاهرة-الشرق

أطلقت شركة OpenAI تحديثاً جديداً يضيف إلى روبوت الدردشة الذكي ChatGPT القدرة على التحدث بأسلوب أكثر بشرية يعكس التعبير عن المشاعر، كما يمكن للمستخدم مقاطعته في أي وقت وكأنه يخوض محادثة مع شخص عادي.

وأشارت الشركة إلى أن التحديث الجديد بدأ بالوصول إلى عدد من المشتركين في خدمة ChatGPT Plus، وسيصل لجميع المستخدمين بحلول الربع الأخير من العام الجاري.

وفي منشور على منصة "إكس"، أوضحت الشركة أن ميزة Advanced Voice Mode ستجعل ChatGPT يمكنه الحصول على حواس يستشعر بها البيئة المحيطة بالمستخدم، إلى جانب إمكانية تفاعله وتقديم ردود على مشاعر المستخدمين بشكل أكثر طبيعية.

جدير بالذكر أن التحديث تم تأجيل طرحه في يونيو الماضي، بسبب رؤية الشركة أنها تحتاج إلى مزيد من الوقت لإضافة طبقات من الحماية والأمان التي توفر تجربة أكثر أماناً للمستخدمين.

وجاء التأجيل بالتزامن مع خروج نجمة هوليوود سكارليت جوهانسون عن صمتها بشأن قيام OpenAI باستخدام صوتها كأحد الأصوات البشرية المتاحة على ChatGPT، على الرغم من رفضها عرضاً قدّمه لها سام ألتمان، مدير ومؤسس الشركة العام الماضي.

وعلى خلفية الخلاف مع جوهانسون، قررت OpenAI حذْف الصوت المشابه لصوتها والذي كان يُعرف باسم Sky، إذ يتشابه مع أدائها الصوتي لشخصية المساعد الصوتي الذكي في فيلم Her.

مزايا جديدة

وسيقدّم الجيل الجديد من ميزة التفاعل الصوتي على ChatGPT للمنصة الذكية مجموعة من المزايا، أهمها إمكانية الترجمة الفورية بين المتحدثين مع اختلاف لغاتهم، بالإضافة إلى القدرة على تغيير الأصوات بحسب أي شخصية يطلبها المستخدم.

وفي مارس الماضي، أكدت الشركة في حفل إطلاق نموذجها GPT-4.0، أن الوضع الصوتي المطور سيصل عموم المستخدمين المجانيين بنهاية العام الجاري.

وذكرت OpenAI أن ChatGPT مع الإصدار المحسّن من التفاعل الصوتي سيتمكن من الحصول على إمكانية الرؤية عبر كاميرا هاتف المستخدم.

ويمكن للمستخدمين طرْح أسئلة واستفسارات بشأن ما يراه ChatGPT عبر كاميرا هواتفهم، فمثلاً يمكن الحصول على المساعدة بشأن الديكور الداخلي للمنزل وأي الألوان في قطع الأثاث تتناسب معه، إلى جانب إمكانية أخذ مشورة المنصة الذكية فيما يتعلق بألوان الملابس.

وتتشابه هذه الميزة بعض الشيء مع ما قدّمته شركة "ميتا" عبر نظارتها الذكية Ray-Ban Meta من خلال إضافة مساعد ذكي إليها في تحديث وصل في مايو الماضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك