بعد 12 ساعة سباحة.. نجاة وزير من الغرق في مدغشقر

time reading iconدقائق القراءة - 2
لقطات بعد نجاة وزير الداخلية في مدغشقر من الغرق- 21 ديسمبر 2021 - Twitter
لقطات بعد نجاة وزير الداخلية في مدغشقر من الغرق- 21 ديسمبر 2021 - Twitter
دبي- الشرق

قال وزير في حكومة مدغشقر إنه سبح لمدة 12 ساعة، بعدما تحطمت مروحيته في البحر أثناء مهمة إنقاذ سفينة غارقة، حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز"، الأربعاء.

ونقلت الشبكة عن وزير الداخلية في مدغشقر، سيرج جيلي، قوله: "أنا على قيد الحياة، ووصلت بأمان إلى ماهامبو.. ممتن لجميع الصيادين والسكان في هذه البلدة.. لقد سبحت من الساعة 07:30 مساء أمس حتى الساعة 07:30 صباح اليوم - بالتوقيت المحلي".

وأوضحت "سكاي نيوز"، أن جيلي، كان ضمن فريق الإنقاذ الذي يبحث في الساحل الشمالي الشرقي للبلاد عن سفينة شحن يشتبه أنها غرقت وعلى متنها 138 راكباً بشكل غير قانوني.

ووفقاً للمسؤولين المحليين، فإن حادث الغرق أسفر عن وفاة ما لا يقل عن 64 شخصاً وفقدان 24 آخرين، بينما نجا 50 شخصاً.

وقالت الشبكة إن المسؤولين الحكوميين الذين رافقا جيلي على متن المروحية نجيا أيضاً، مشيرة إلى أن السفينة الغارقة "فرانسيا" غادرت مدينة أنتانامبي في الساعات الأولى من صباح الإثنين الماضي.

من جهته، أوضح جان إدموند راندريانانتيناينا، المدير العام لوكالة الموانئ البحرية والنهرية، أن "فرانسيا" كانت مسجلة كسفينة شحن، وأنها غير مصرح لها بنقل الركاب.

وأضاف راندريانانتيناينا أن المعلومات تشير إلى دخول المياه إلى غرفة المحركات، ما تسبب في غرق السفينة، فيما تواصل 3 قوارب تابعة للبحرية الوطنية ووكالة الموانئ البحرية والنهرية البحث عن المفقودين.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات