أوباما يستكشف عالم العمل في مسلسل على "نتفليكس"

time reading iconدقائق القراءة - 2
الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما قبل انتخابات الإعادة في مجلس الشيوخ الأمريكي في أتلانتا بالولايات المتحدة. 1 ديسمبر 2022  - REUTERS
الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما قبل انتخابات الإعادة في مجلس الشيوخ الأمريكي في أتلانتا بالولايات المتحدة. 1 ديسمبر 2022 - REUTERS
واشنطن-أ ف ب

يعود الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما إلى الواجهة من خلال مسلسل وثائقي توفره منصة "نتفليكس" وعُرض الإعلان الترويجي له، الخميس، إذ يتولى فيه استكشاف عالم العمل في الولايات المتحدة.

وكتب الرئيس الديمقراطي عبر "تويتر": "في هذا المسلسل، أتحدث إلى عمّال أميركيين في مختلف المجالات بدءاً من السياحة والتكنولوجيا وصولاً إلى الرعاية المنزلية، لإدراك تفاصيل عن عملهم ومعرفة آمالهم المستقبلية".

وفي المسلسل الذي يحمل عنوان "Working: What We Do All Day"، يطرح أوباما قضايا ساخنة تتعلق بالنظرة إلى بعض الأعمال، وتداعيات تقنية الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى البحث عن المعنى الكامن وراء تأدية مهنة ما، في مقاربة تستند إلى كتاب "Working" للكاتب ستادز تيركل (1912-2008)، وهو شخصية مهمة من اليسار الأميركي.

ويُبرز أوباما، الذي ترك منصبه في العام 2017، موهبته كراوٍ في المسلسل "لاستكشاف طرق إيجاد معنى للعمل، وإنشاء روابط من خلال التجارب والصعوبات"، وفق ما أوردته "نتفليكس" في موقعها الإلكتروني.

والمسلسل المرتقب عرضه  في 17 مايو، عبر منصة البث التدفقي الأميركية العملاقة، هو من إنتاج "كونكورديا استوديو" و"هاير جراوند" وهي شركة إنتاج مزدهرة أسسها أوباما وزوجته عام 2018، واشترت حقوق توزيع فيلم "أميركن فاكتوري" الوثائقي الحائز جائزة أوسكار.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات