زفاف أنانت أمباني نجل أغنى رجل في آسيا.. "حفل ليس كغيره"

time reading iconدقائق القراءة - 8
العريس أنانت أمباني وعلى يساره أخيه أكاش أمباني وعلى يمينه عروسه راديكا ميرشانت وشقيقتها شلوكا ميرشانت خلال احتفالات ما قبل الزفاف في الهند. 2 مارس 2024 - رويترز
العريس أنانت أمباني وعلى يساره أخيه أكاش أمباني وعلى يمينه عروسه راديكا ميرشانت وشقيقتها شلوكا ميرشانت خلال احتفالات ما قبل الزفاف في الهند. 2 مارس 2024 - رويترز
دبي -الشرق

شهدت الهند احتفالات باذخة وأسطورية في مدينة جامناجار خلال زفاف أنانت أمباني، نجل موكيش أمباني، أغنى رجل في آسيا، بحضور المئات من أغنياء ومشاهير العالم، وذلك قبل أربعة أشهر من موعد الزفاف الرسمي.

وتوافد رجال أعمال من جميع أنحاء العالم، وقادة دول، وكذلك نجوم من هوليوود وبوليوود على مدينة جامناجار الصغيرة غرب الهند، لحضور مراسم ما قبل زفاف أصغر أبناء الملياردير الهندي موكيش أمباني.

وأقام أغنى رجل في آسيا احتفالات كبيرة استمرت 3 أيام، قبل 4 أشهر من الزفاف الفعلي لنجله أنانت، وصفتها وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية بأنه "حفل ليس كغيره".

ومن المقرر في يوليو أن يتزوج أمباني الأصغر (28 عاماً) عروسه وصديقته منذ فترة طويلة راديكا ميرشانت (29 عاماً)، وهي ابنة فيرين ميرشانت، الرئيس التنفيذي لشركة "إنكور" للرعاية الصحية (Encore Healthcare)، ورائدة الأعمال شيلا ميرشانت.

وشملت قائمة الضيوف التي ضمت نحو 1200 شخص نجمة البوب ريهانا، ونجم بوليوود شاروخان، والملياردير الأميركي بيل جيتس، ومدير ومؤسس شركة "ميتا" مارك زوكربيرج، والرئيس التنفيذي لشركة جوجل ساندر بيتشاي.

كما ضمت قائمة الضيوف شخصيات ومشاهير مهمين آخرين، بينهم المؤسس المشارك لشركة إدارة الاستثمارات "بلاك روك" لاري فينك، ورئيس الوزراء القطري محمد بن جاسم آل ثاني، ورئيس الوزراء الكندي السابق ستيفن هاربر، وإيفانكا ابنة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، وزوجها جاريد كوشنر، وملك بوتان جيجمي خيسار وانجتشوك وزوجته الملكة جيتسون بيما.

وكتبت ابنة الرئيس السابق ترمب في تهنئة على إنستجرام: "الليلة الأولى في الهند، أمسية سحرية! أطيب تمنياتي إلى أنانت وراديكا بسعادة وحب أبديين أثناء شروعهما في هذه المغامرة الرائعة معاً".

ونشر زوكربيرج أيضاً رسالة تهنئة على موقع إنستجرام، وكتب فيها: "أحب حفلات الزفاف الهندية. تهانينا لأنانت وراديكا!".

وتواكب مثل هذه الاحتفاليات تقاليد عائلة أمباني المتمثلة في الحفلات الفخمة والباذخة، فيما تبرز النفوذ الاقتصادي والسياسي للملياردير الهندي.

"حفل ليس كغيره"

واحتفلت عائلة أمباني بهذا الحدث في مسقط رأس العائلة في مدينة جامناجار، التي يبلغ عدد سكانها نحو 600 ألف شخص وتقع في جزء شبه صحراوي من ولاية جوجارات، حيث يوجد أيضاً مصفاة النفط الرئيسية للشركة.

وارتدى الضيوف ملابس تقليدية ذات تصميمات مستوحة من الغابات لزيارة مركز إنقاذ حيوانات يديره العريس أنانت. ويضم المركز، الذي تبلغ مساحته 3000 فدان (نحو 1200 هكتار)، والمعروف باسم "فانتارا" (Vantara)، أو "نجمة الغابة" حيوانات تعرضت لإساءة المعاملة، وحيوانات مصابة، أو مهددة بالانقراض؛ وخاصة الأفيال. 

وذكرت دعوة الحفل أيضاً أن الضيوف ومع كل يوم لديهم قواعد لباس جديدة ولوحات إلهامية، فيما تواجد جيش من مصففي الشعر، وخبراء الماكياج ومصممي الملابس الهندية في فندقهم، لمساعدتهم. كما نظمت أيضاً احتفالات هندوسية تقليدية في المعابد.

وتم تقديم 500 طبق للضيوف، الذين وصل العديد منهم على متن طائرات مستأجرة، من إعداد نحو 100 طاهٍ. وقدمت عائلة أمباني، وجبات لنحو 51 ألف شخص يعيشون في قرى مجاورة.

وفي عام 2018، عندما تزوجت ابنته، تصدر أمباني عناوين الأخبار بسبب الاحتفالات الضخمة، وغناء نجمة البوب بيونسيه في احتفالات ما قبل الزفاف. وآنذاك، كان وزيرا الخارجية الأميركيان السابقان هيلاري كلينتون وجون كيري من بين أولئك الذين التقوا مشاهير هنود ونجوم بوليوود في مدينة أودايبور غرب الهند.

وفي وقت لاحق من ذلك العام، احتفل الزوجان، إيشا أمباني وأناند بيرامال، رسمياً بخطوبتهما على بحيرة كومو الخلابة في إيطاليا. في ديسمبر 2018، تزوجا في مقر إقامة أمباني في مومباي.

من هو موكيش أمباني؟

موكيش أمباني 66 عاماً، هو حالياً عاشر أغنى رجل في العالم بثروة صافية تبلغ 115 مليار دولار، وفقاً لمجلة "فوربس"، وهو أيضاً أغنى شخص في آسيا.

وأصبح أمباني الأب الشخص الحادي عشر في العالم الذي تبلغ ثروته 12 رقماً أو أكثر في عام 2021، بعد زيادة ثروته بمقدار 23.8 مليار دولار في ذلك العام.

وموكيش أمباني هو رئيس مجلس إدارة شركة "ريلاينس إندستريز" (Reliance Industries)، التي ورثها عن والده في عام 2005، ووسع أنشطته التجارية في مجال الطاقة لتشمل البيع بالتجزئة والتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية، التي ربحت 27 مليار دولار عام 2020.

وشركة "ريلاينس إندستريز" تكتل ضخم تبلغ إيراداته السنوية أكثر من 100 مليار دولار، ينشط في عدة مجالات تشمل البتروكيماويات والنفط والغاز والاتصالات وتجارة التجزئة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وتمتلك عائلة أمباني، من بين أصول أخرى، مبنى سكنياً خاصاً مكوناً من 27 طابقاً، اسمه أنتيلا، بقيمة مليار دولار في مومباي. ويضم 3 مهابط للمروحيات، ومرآباً يسع 160 سيارة، ومسرحاً سينمائياً خاصاً، وحوض سباحة، ومركزاً للياقة البدنية.

وبدأ موكيش أمباني، 66 عاماً، بتمرير الشعلة إلى نجليه وابنته؛ والابن الأكبر آكاش أمباني، هو الآن رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس جيو، وابنته إيشا تشرف على البيع بالتجزئة، أما أنانت الأصغر، الذي سيتزوج في يوليو، فانضم إلى قطاع الطاقة الجديد.

تصنيفات

قصص قد تهمك