على طريقة "طاقية الإخفاء".. ساتر يتلاعب بالضوء ليحجب الأشخاص

time reading iconدقائق القراءة - 3
ساتر الاختفاء شركة "إنفيسيبيليتي شيلد" والذي يبلغ طوله 1.8 متراً - Invisibility Shield - Invisibility Shield
ساتر الاختفاء شركة "إنفيسيبيليتي شيلد" والذي يبلغ طوله 1.8 متراً - Invisibility Shield - Invisibility Shield
القاهرة-الشرق

أطلقت شركة Invisibility Shield الناشئة، الجيل الثاني من سواترها الذكية، إذ يقدم الساتر الجديد طولاً قدره 1.8 متراً، ويتسع لإخفاء أكثر من شخص خلفه، باستخدام التلاعب بأشعة الضوء.

وعبر صفحتها الرسمية على موقع الدعم الجماعي Kickstarter، قالت شركة Invisibility Shield إن السواتر "تستغل بعض خصائص الضوء، إذ تقوم بكسر أشعة الضوء المنعكسة من الأجسام المختبئة خلفها، بحيث لا تصل الأشعة المنعكسة من الأجسام خلف السواتر إلى عينيّ الشخص الذي يقف مواجهاً لمقدمة الساتر، وبالتالي تختفي من مجال الرؤية تماماً".

الأمر قد يتشابه بعض الشيء مع تأثير طاقية الإخفاء أو عباءة هاري بوتر الشهيرة، إلا أن تأثير الأداتين الخياليتين يتفوق على سواتر الشركة الناشئة، لأن الأخيرة لا تؤدي للإخفاء الكامل، فيمكن للعين إدراك أن هناك عنصر غير طبيعي في المشهد.

لذلك، للحصول على أفضل تأثير، يجب أن يتم وضع السواتر في أماكن ذات مشهد بسيط، كما هو الحال على شاطئ البحر، أو أمام حائط لا يتضمن تفاصيل لونية وعناصر مختلفة.

وأطلقت الشركة بجانب الإصدار الجديد، حافظة متنقلة للسواتر تسهل حملها، وهي مناسبة للمصورين الذين يستخدمون سواتر الشركة في تصوير الحياة البرية، وهي مهمة تتطلب الاختفاء عن أنظار الكائنات الحية، بحيث لا تشعر بوجود المصور، وفي نفس الوقت يمكنه التقاط صورته المميزة.

يُذكر أن الشركة الناشئة تمكنت من تسويق الإصدارات السابقة من سواترها وبيعها للعديد من الشركات متعددة الاهتمامات، مثل مقدمي خدمات الترفيه كألعاب حروب الكرات الملونة Painball games، وكذلك شركات الدعاية والإعلان والمصورين، إلى جانب المتخصصين في مجال الحفلات، وعروض ألعاب السحر.

يشار إلى أن الشركة جمعت تمويلاً تخطى حاجز 185 ألف دولار على موقع الدعم الجماعي "كيك ستارتر"، ما يتخطى هدفها الأساسي والذي كان يبلغ 12455 دولاراً.

تصنيفات

قصص قد تهمك