قصف تركي على مواقع لحزب العمال الكردستاني بشمال العراق

مشهد لهدف يتم إصابته أثناء عملية عسكرية تركية في شمال العراق تستهدف عناصر حزب العمال الكردستاني. 18 أبريل 2022 - REUTERS
مشهد لهدف يتم إصابته أثناء عملية عسكرية تركية في شمال العراق تستهدف عناصر حزب العمال الكردستاني. 18 أبريل 2022 - REUTERS
بغداد -الشرق

أفاد مصدر أمني عراقي، الاثنين، بأن الجيش التركي قصف مواقع لحزب العمال الكردستاني شمالي محافظة دهوك، في كردستان العراق.

وقال المصدر لـ"الشرق"، إن "القوات التركية المتواجدة في معسكر ناحية بامرني، قصفت مواقع لحزب العمال الكردستاني المعارض لأنقرة في جبل متين بقضاء العمادية شمالي محافظة دهوك في إقليم كردستان العراق".

وأضاف أنه "لم يعرف حتى الآن حجم الخسائر المادية والبشرية الناتجة عن القصف".

وفي نهاية نوفمبر، أعلنت تركيا شن عملية "المخلب – السيف" العسكرية في شمال العراق وسوريا، رداً على ما قالت إنها "هجمات إرهابية تشن عليها من مناطق مجاورة".

واتهمت أنقرة "حزب العمال الكردستاني" الذي يتخذ مقرات له في العراق، و"وحدات حماية الشعب" الكردية في سوريا، بالوقوف خلف اعتداء وقع في 13 نوفمبر الماضي في إسطنبول، وأسقط ضحايا. ونفى الطرفان الكرديان أي دور لهما بالاعتداء.

كما شنت إيران في الفترة الأخيرة سلسلة ضربات صاروخية وبواسطة طائرات مسيّرة على فصائل معارضة كرديّة إيرانية في كردستان العراق.

وفي ديسمبر الماضي، أكد اللواء يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أن قوات بلاده ماضية في السيطرة على الشريط الحدودي مع إيران وتركيا.

ونبه رسول إلى أن القائد العام للقوات المسلحة، أمر بدعم القوات العراقية الماسكة للخط الحدودي الصفري مع إيران وتركيا، لوجستياً.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات