"أصوات الأرض".. مبادرة جديدة من "بيلبورد عربية"

أعمال موسيقية تعبر عن مدن عربية

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملصق الدعائي لمبادرة "صوت الأرض" - بيلبورد عربية
الملصق الدعائي لمبادرة "صوت الأرض" - بيلبورد عربية
الرياض -الشرق

أطلقت منصّة "بيلبورد عربية"، المتخصصة في مجال الموسيقى والثقافة والترفيه، مبادرة "أصوات الأرض"، للاحتفاء بأصالة المناطق الطبيعية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عبر أعمال موسيقية إبداعية.

وتأتي المبادرة، التي تعد الأولى من نوعها، "تعبيراً عن الفخر والاعتزاز بأرض العالم العربي"، بحسب بيان المنصّة.

‏ولإنتاج هذا المشروع الموسيقي الضخم، جمعت "بيلبورد عربية" أصواتاً من 5 مناطق مختلفة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عبر تقنيات تحليل الخرائط والبيانات الطبوغرافية، ومن ثم حفرها على أسطوانات موسيقية فونوغرافية، تمكّن المستمعين لأول مرة، من الإنصات إلى تعرّجات تضاريس الأرض العربية وتكوينها كنموذج فنّي موسيقي.

وتمثّل نماذج "أصوات الأرض"، فرصة لكافة المنتجين والفنانين وعشّاق الموسيقى حول العالم، لترجمة شغفهم عبر أعمال فنّية إبداعية مستوحاة من تلك المقطوعات.

ووجهت "بيلبورد عربية"، دعوة مفتوحة للفنانين والمنتجين حول العالم، للمشاركة بهذه المبادرة، وتأليف مقطوعات موسيقية متنوّعة، استناداً إلى تلك النماذج أو إنتاج أغانٍ كاملة، يتم إدراجها كأعمال إبداعية في قائمة الموسيقى الرائجة.

ويمكن للمستمعين والمنتجين تحميل النماذج الصوتية لمبادرة "أصوات الأرض" عبر الموقع الرسمي، وعبر حساب "بيلبورد عربية" على "ساوند كلاود".

ويضمّ الموقع 20 مقطوعة موسيقية، تعكس خصوصية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجمالها وتنوّع طبيعة الأرض العربية بين المساحات الخضراء الشاسعة والوديان والكثبان الرملية والجبال الصخرية وغيرها، ويضمّ كلاً من صوت "العلا" في السعودية، و‏صوت "الطفيلة" في الأردن، وصوت "تنغير" في المغرب.

إضافة إلى ‏صوت "وادي قاديشا" في لبنان، وصوت "الأقصر" في مصر.

كما تتضمّن هذه المبادرة، اتفاقية تعاون مشتركة بين "بيلبورد عربية" والشركة التقنية الإعلامية gamma، والتي أسّسها حديثاً لاري جاكسون وآيك يوسف، لإنتاج مجموعة فريدة من الأعمال الفنية التي تحاكي الجيل الجديد في العالم العربي بالتعاون مع نجوم الموسيقى في المنطقة.

وستثمر هذه الشراكة، عن إنتاج ألبوم "أصوات الأرض" المكوّن من 10 أغان، يتم إطلاقها بشكل منفصل تباعاً، على مدار العام الجاري، احتفاء بالثقافة المتنوعة لموسيقى المنطقة.

تصنيفات

قصص قد تهمك