جوائز الأوسكار.. داوني أفضل ممثل مساعد وراندولف أفضل ممثلة في دور ثانوي

time reading iconدقائق القراءة - 3
الممثل الأميركي روبرت داوني جونيور يحتفل بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن فيلم Oppenheimer. 10 مارس 2024 - Reuters
الممثل الأميركي روبرت داوني جونيور يحتفل بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن فيلم Oppenheimer. 10 مارس 2024 - Reuters
دبي-الشرقوكالات

فاز الممثل الأميركي روبرت داوني جونيور بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن فيلم Oppenheimer، الذي يؤدي فيه دور رجل بيروقراطي شرير، يسعى إلى القضاء على عالم الفيزياء الشهير.

كما فازت دافاين جوي راندولف، بجائزة أوسكار أفضل ممثلة بدور ثانوي، عن دورها في فيلم The Holdovers، كمديرة كافتيريا في مدرسة داخلية تغرق في الحزن بسبب فقدان ابنها في حرب فيتنام.

ولعب داوني دور لويس شتراوس، الرئيس السابق للجنة الطاقة الذرية الأميركية، الذي شن حملة من وراء الكواليس لتجريد جيه روبرت أوبنهايمر من تصريحه الأمني من خلال اتهامه بالشيوعية. 

وأشاد النقاد بداوني لأنه لعب دوراً عكس شخصيته في الأفلام. واشتهر داوني بظهوره في العديد من الأفلام كبطل Marvel الخارق Iron Man.

واعتبر داوني المرشح الأوفر حظاً لجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد، بعد أن حصل على جوائز جولدن جلوب ونقابة ممثلي الشاشة لدوره في البطولة.

وحصل الممثل الأميركي على أول ترشيح لجائزة الأوسكار عن دور تشارلي شابلن في فيلم "تشابلن" عام 1992. وبعد سلسلة من الفضائح والإدمان، حصل على ترشيح ثانٍ لأفضل ممثل مساعد عن دوره في الفيلم الحربي الساخر Tropic Thunder.

راندولف أفضل ممثلة بدور ثانوي 

وفازت دافاين جوي راندولف بجائزة أوسكار أفضل ممثلة بدور ثانوي عن دورها في فيلم The Holdovers. وبفضل هذا العمل الذي وقّعه المخرج ألكسندر باين، تغلبت راندولف على منافساتها القويات جودي فوستر (نياد)، وأميركا فيريرا (باربي)، وإميلي بلانت (أوبنهايمر)، ودانييل بروكس (ذي كوور بوربل).

وهذه أول جائزة أوسكار للممثلة البالغة 37 عاماً، والتي تألقت في فيلم The Holdovers، وهو قصة من أجواء عيد الميلاد من تأليف ألكسندر باين، تؤدي فيها دور ماري لامب، وهي طاهية أميركية من أصل إفريقي تعيش حالة حداد في مدرسة ثانوية راقية في نيو إنغلاند.

بعد أن احتقرها معظم الطلاب أو تجاهلوها، تجد نفسها عالقة في ليلة رأس السنة مع مدرّس تاريخ صارم (بول جياماتي) ومراهق ضعيف (دومينيك سيسا)، وتنشأ بينهم صداقة غير محتملة.

تصنيفات

قصص قد تهمك