جوائز الأوسكار.. Oppenheimer يثبّت هيمنته بجائزة أفضل فيلم

time reading iconدقائق القراءة - 2
المخرج كريستوفر نولان والمنتجان إيما توماس وتشارلز روفن يفوزون بجائزة أوسكار أفضل فيلم عن فيلم “أوبنهايمر” . 10 مارس 2024 - Reuters
المخرج كريستوفر نولان والمنتجان إيما توماس وتشارلز روفن يفوزون بجائزة أوسكار أفضل فيلم عن فيلم “أوبنهايمر” . 10 مارس 2024 - Reuters
وكالات

فاز فيلم Oppenheimer، الذي يتناول السيرة الذاتية لعالم الفيزياء الشهير الذي قاد الولايات المتحدة لتطوير أول قنبلة ذرية خلال الحرب العالمية الثانية، بجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وتوج بطل الفيلم، الممثل الأيرلندي كيليان مورفي بجائزة أوسكار أفضل ممثل لدوره في هذا الفيلم، فيما فاز مخرجه البريطاني الأميركي كريستوفر نولان بجائزة أوسكار أفضل مخرج.

كما حصد الممثل الأميركي روبرت داوني جونيور جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد في فيلم Oppenheimer، والذي يؤدي فيه دور رجل بيروقراطي شرير، يسعى إلى القضاء على عالم الفيزياء الشهير.

وفيلم Oppenheimer هو دراما تاريخية مدتها 3 ساعات، وتناول العلم والسياسة، وحقق نجاحاً غير متوقع في شباك التذاكر، بإيرادات بلغت 953.8 مليون دولار، بالإضافة إلى حصوله على ثناء واسع من النقاد.

وكتب نولان سيناريو فيلم Oppenheimer أيضاً، وأنتج الفيلم مع زوجته إيما توماس.

وترأس العالم أوبنهايمر مختبر لوس ألاموس السري، الذي أنشئ في عهد الرئيس الأميركي فرانكلين روزفلت، كجزء من مشروع مانهاتن لبناء أول قنبلة ذرية. وأشرف على أول تفجير للقنبلة الذرية في صحراء نيو مكسيكو، والتي أطلق عليها الاسم الرمزي "ترينيتي"، قبل استخدام هذه القنابل في قصف مدينتي هيروشيما وناجازاكي اليابانيتين.

تصنيفات

قصص قد تهمك