تعرف على القائمة الكاملة للمسلسلات المصرية في رمضان 2024

time reading iconدقائق القراءة - 13
الملصق الدعائي لمسلسل" الحشاشين" - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة
الملصق الدعائي لمسلسل" الحشاشين" - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة
القاهرة -الشرق

انطلق موسم دراما رمضان 2024 بمشاركة  34 مسلسلاً مصرياً متنوعاً، ما بين اجتماعي، وتاريخي، وكوميدي، منها أعمال مكونة من 30 حلقة، وأخرى 15 حلقة، وذلك بمشاركة عدد كبير من الفنانين.

ويشهد موسم دراما رمضان، عودة عدداً من الفنانين بعد غياب أبرزهم يحيى الفخراني، فيما يخوض آخرون البطولة المطلقة للمرة الأولى، مثل أحمد العوضي ومي عمر.

المسلسلات التاريخية والتراثية

ويُنافس كريم عبد العزيز بالمسلسل التاريخي "الحشاشين"، ويُجسد شخصية حسن الصباح مؤسس الطائفة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية في القرن الـ11.

ويشارك في بطولة المسلسل، كلّ من فتحي عبد الوهاب، وأحمد عيد، وميرنا نور الدين، والعمل تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

أما ياسر جلال، فيُقدم هذا العام حكاية تراثية مستوحاة من الحكاية الشهيرة "ألف ليلة وليلة"، ويحمل المسلسل اسم "جودر" مكون من 15 حلقة فقط، ومقرر عرضه في النصف الثاني من رمضان.

ويشارك في بطولة المسلسل نور اللبنانية، وياسمين رئيس، وأحمد بدير، وأحمد فتحي، ووفاء عامر، وعبد العزيز مخيون، وهو تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.

الدراما الشعبية

وتتضمن خريطة المسلسلات المصرية في رمضان 2024، مجموعة من الأعمال الشعبية، أبرزها مسلسل "العتاولة" بطولة أحمد السقا، وطارق لطفي، وباسم سمرة، وزينة، ومي كساب وصلاح عبد الله، والعمل تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

وتدور الأحداث حول صراع دموي بين شقيقين بسبب الطمع والغيرة، ويملأ الانتقام قلبهما، مما يتسبب في دمار كل العائلة، والزج بأحدهما في السجن.

كما يقدم أمير كرارة مسلسل "بيت الرفاعي"، ويخوض فيه العديد من الصراعات في عالم تجارة الآثار، ويُشاركه البطولة كل من أحمد رزق، وسيد رجب، وصفاء الطوخي، وتأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال.

أما الفنان مصطفى شعبان، فيواصل تقديم شخصيات تنتمي للإطار الشعبي، ويشارك حالياً بمسلسل "المعلم"، والذي تدور أحداثه حول تاجر سمك يُدعى "حامد"، يعيش وسط أسرته حياة هادئة بسيطة، إلى أن يجد نفسه وسط صراعات مريرة لتجار السوق الكبار، وعليه التصدي لهم وإلا سيهلك وسط الحيتان.

ويشارك في بطولة المسلسل، سهر الصايغ، وهاجر أحمد، وأحمد بدير، وانتصار، وأحمد فؤاد سليم، وهو تأليف محمد الشواف، وإخراج مرقس عادل.

ويخوض أحمد العوضي  البطولة المطلقة في الدراما للمرة الأولى، بمسلسل "حق عرب"، وتدور أحداثه حول "عرب"، الذي يسعى للهروب من ماضٍ مرير، ولكن يلقي هذا الماضي بظلاله عليه بين الحين والآخر، فلا يجد من سبيل غير التصدي له ومواجهته.

المسلسل بطولة رياض الخولي، ودينا فؤاد، ووفاء عامر، ودنيا المصري، وتأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

العائدون

وبعد غياب عامين، عاد الفنان يحيى الفخراني إلى الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل "عتبات البهجة"، المأخوذ عن رواية بالاسم ذاته للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وتدور الأحداث حول علاقة رجل مسن ومتقاعد بأحفاده.

ويشارك بالمسلسل جومانا مراد، وصلاح عبد الله، وهشام إسماعيل ووفاء صادق، والعمل رؤية تليفزيونية وإشراف درامي لمدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة.

كما تعود الفنانة ياسمين صبري، إلى شاشة التلفزيون بعد غياب 4 أعوام تقريباً، حيث تشارك في النصف الثاني من رمضان بمسلسل يحمل اسم "رحيل"، وتظهر فيه بدور فتاة تنتمي لأسرة من الطبقة المتوسطة، وتواجه العديد من المواقف في إطار من الدراما والتشويق.

ويشارك في بطولة المسلسل، كل من أحمد صلاح حسني، ومحمد كيلاني، وأحمد صيام وعارفة عبد الرسول، وتأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد عبد السلام.

أما سمية الخشاب، فتعود بعد غياب عامين تقريباً، من خلال مسلسل بعنوان "غالية بـ100 راجل" وتُجسد خلال الأحداث شخصية "غالية أبو الدهب" التي تواجه المصاعب والمتاعب في حياتها، فهي امرأة من منطقة شعبية اضطرتها الظروف للعمل سائقة ميركروباص بعد وفاة زوجها.

ويتواجد مع سمية الخشاب في المسلسل، كل من محمد القس، محمود عبد المغني، صلاح عبد الله وهالة فاخر، وهو تأليف محمود حمدان، وإخراج إبرام نشأت.

فيما يعود أكرم حسني، لجمهوره بعد غياب دام عاماً واحداً فقط، إذ يشارك بمسلسل كوميدي يحمل اسم "بابا جه"، بالتعاون مع نسرين أمين، وسماء إبراهيم، ومحمد أوتاكا، وعدد من ضيوف الشرف مثل أحمد أمين وكريم فهمي، والعمل تأليف وائل حمدي، وإخراج خالد مرعي.

وتدور الأحداث حول "هشام" الذي يجد نفسه في مفترق طرق بعد الاستغناء عنه من وظيفته بأحد الفنادق، بسبب جائحة كورونا، وعليه إيجاد عمل ورعاية أسرته في ظل ظروف صعبة.

ويشارك حسن الرداد، بمسلسل "محارب"، وتدور الأحداث حول "عزيز محارب" يترك تعليمه ويعمل سائق ميكروباص، لمساعدة أسرته على المعيشة، إلى أنّ يتعرض لمواقف تقلب حياته رأسًا على عقب.

ويضم المسلسل بجانب حسن الرداد، ماجد المصري، وأحمد زاهر، وناهد السباعي، ونرمين الفقي، ومنة فضالي، والعمل تأليف محمد سيد بشير، وإخراج شيرين عادل.

صراعات

وتقدم الفنانة غادة عبد الرازق، في رمضان 2024، مسلسل "صيد العقارب"، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق، حيث تعمل في مجال صنع السموم، ويتعاون معها كل من رياض الخولي، وسيمون، وأحمد ماهر، والعمل تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

كما تقدم روجينا، هي الأخرى، مسلسلاً يعتمد على الإثارة والتشويق، وهو "سر إلهي" مكون من 15 حلقة فقط، ويشاركها البطولة صلاح عبد الله، وأحمد بدير، ونهى عابدين، وميمي جمال، وهو تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

وتدور الأحداث حول "نصرة"، التي تعاني في حياتها، حيث  تجد نفسها في موقف لا تحسد عليه، عندما يغدر بها أقرب الناس لها، فتسعى للانتقام.

مسلسلات كوميدية

ويتضمن موسم دراما رمضان 2024، مجموعة من المسلسلات الكوميدية، أبرزها "الكبير أوي 8"، بطولة أحمد مكي، ورحمة أحمد، وبيومي فؤاد، ومصطفى غريب، وهشام إسماعيل، وحاتم صلاح، والعمل كتابة أحمد سعد والي، وإخراج أحمد الجندي.

كما تشارك الفنانة نيللي كريم، بعمل كوميدي جديد، يحمل اسم "فراولة" مكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه حول ابنة حارس عقار في حي الزمالك، تسعى لتحقيق أحلامها وطموحاتها.

ويتعاون مع نيللي كريم، في هذا المسلسل، كل من شيماء سيف، وصدقي صخر، وأحمد فهيم، وهو تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي، ومقرر عرضه في النصف الثاني من رمضان.

ويُعرض حالياً مسلسل "أشغال شقة" بطولة هشام ماجد، وأسماء جلال، ومصطفى غريب، وتأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

وتدور الأحداث حول "حمدي" أخصائي الطب الشرعي، يُرزق وزوجته بتوأم بعد فترة من زواجهما، ويقرران اﻻستعانة بمديرة منزل لرعاية التوأم، ولكنهما يعانيان بشدة في رحلة البحث عن مديرة منزل لرعاية الطفلين.

أما في النصف الثاني من رمضان، يُعرض مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، بطولة شيكو، وكريم محمود عبد العزيز، وآية سماحة، وشريف رمزي، ودنيا ماهر، وحمزة العيلي، وتأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، وإخراج محمد أمين.

ويتعاون الثلاثي حمدي الميرغني، وكريم عفيفي ورنا رئيس في مسلسل "للأذكياء فقط"، ومن المفترض عرضه في النصف الثاني من رمضان، والعمل فكرة محمد ناير، وتأليف فيلمون وريمون وفادي صبحي، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

دراما اجتماعية

وتُعد الدراما الاجتماعية، جزءاً رئيسياً من مسلسلات رمضان 2024، منها مسلسل "إمبراطورية ميم" المأخوذ عن رواية إحسان عبد القدوس، وتدور أحداثها حول أب يتمرد أولاده عليه ويرغبون فى عمل انتخابات واختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب ويفاجئ أنهم اختاروه حاكمًا للبيت، دليل على حبهم له.

المسلسل بطولة خالد النبوي، ونور النبوي، وحلا شيحة، ونشوى مصطفى، ومحمود حافظ، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة.

كما تشارك ريهام حجاج، بمسلسل اجتماعي بعنوان "صدفة"، وتظهر فيه بشخصية مُدرسة تاريخ، وتواجه مواقف تقلب حياتها رأساً على عقب.

المسلسل بطولة خالد الصاوى، وعصام السقا، وميار الغيطي، وسلوى خطاب، ورحاب الجمل ورشدي الشامي، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز.

ويتعاون آسر ياسين وعائشة بن أحمد، في مسلسل "بدون سابق إنذار"، من المقرر عرضه في النصف الثاني من رمضان، ويشارك في البطولة أحمد خالد صالح ونهال عنبر، وتأليف ألمى كفارنة، وإخراج هانى خليفة.

وتحت شعار "سنة أولى بطولة"، يشارك دياب في موسم دراما رمضان بمسلسل "مليحة" ويُشاركه البطولة ميرفت أمين، وأشرف زكي، وأمير المصري، وحنان سليمان، وتأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

تدور أحداث المسلسل حول أسرة من أصل فلسطيني تعيش في السلوم، ولكن بعد أحداث ليبيا تضطر للعودة مرة أخرى إلى غزة عن طريق مصر، ثم تواجه العديد من الصعوبات.

كما تخوض الفنانة مي عمر، تجربة البطولة المطلقة لأول مرة، بمسلسل "نعمة الأفوكاتو"، والذي تدور أحداثه حول المحامية الشابة الطموحة "نعمة"، تعمل على مساندة زوجها الفاشل كي ينجح في حياته، لكن حياتها تنقلب رأسًا على عقب بعد اكتشافها خيانته لها، وتحاول الانتقام منه.

ويشارك في بطولة المسلسل، أحمد زاهر، وأروى جودة، وكمال أبو رية، وسلوى عثمان وطارق النهري، والعمل إخراج محمد سامي، الذي شارك في تأليفه مع  مهاب طارق.

أما إياد نصار، يشارك في النصف الأول من رمضان، بمسلسل "صلة رحم" ويُشاركه البطولة يسرا اللوزي، وأسماء أبو اليزيد، ومحمد جمعة، والعمل تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي، ويناقش قضية تأجير الأرحام، من خلال قصة طبيب تخدير يدعى "حسام" وزوجته "ليلى".

ويشارك الفنان حمادة هلال، بالجزء الرابع من مسلسل "المداح" تحت عنوان "أسطورة العودة"، ويدخل في مواجهات جديدة من الجن، ويشاركه البطولة فتحي عبد الوهاب، ودياب، وهبة مجدي، وخالد سرحان، والعمل تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

أما أحمد داش وعصام عمر، فيتعاونا في مسلسل "مسار إجباري" مكون من 15 حلقة، ويشارك في البطولة صابرين، ومحسن منصور، وبسمة ورشدي الشامي، إخراج نادين خان.

وتتعاون الفنانة غادة عادل، مع جميلة عوض وفدوى عابد، في مسلسل "لانش بوكس"، مستوحاة أحداثه من مسلسل Good girls، ويشارك في بطولته أحمد وفيق، وأحمد الشامي، ومعالجة درامية عمرو مدحت،  وإخراج هشام الرشيدي.

كما تخوض سلمى أبو ضيف البطولة المطلقة، من خلال مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" بمشاركة ليلى أحمد زاهر، وانتصار، ومحمد محمود، وإسلام إبراهيم، وهو تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كمال.

وتدور أحداث المسلسل، حول "شيماء" وهي فتاة تنحدر من عائلة بسيطة مهووسة بموقع الـ"تيك توك"، حيث تقع لها العديد من المشاكل.

ويشهد موسم رمضان 2024، نسخة جديدة من فيلم "جري الوحوش"، حيث يُعرض في مسلسل مكون من 30 حلقة، بطولة نضال الشافعي، ومحمود حجازي، وصلاح عبد الله، ومعالجة درامية وسيناريو وحوار أحمد صبحي، وإخراج عبد العزيز حشاد.

أما صبا مبارك، تنافس بمسلسل يحمل اسم "لحظة غضب" يُعرض فقط عبر منصة watch IT، ويشاركها البطولة محمد شاهين وناردين فرج، وتأليف مهاب طارق، وإخراج عبد العزيز النجار.

ومن الدراما الصعيدية يعرض مسلسل "قلع الحجر" بطولة محمد رياض، ورياض الخولي، وسهر الصايغ، وتأليف أحمد وفدي، وإخراج حسني صالح.

تصنيفات

قصص قد تهمك