"القط الأحمر".. عائلة جديدة من المسيرات تخدم "مبادرة البنتاجون"

time reading iconدقائق القراءة - 3
طائرة بدون طيار من طراز Teal 2 من صنع شركة Red Cat Holdings - Red Cat Holdings
طائرة بدون طيار من طراز Teal 2 من صنع شركة Red Cat Holdings - Red Cat Holdings
دبي-الشرق

أطلقت شركة تكنولوجيا الطائرات بدون طيار Red Cat Holdings، عائلة جديدة من الطائرات الصغيرة بدون طيار منخفضة التكلفة تهدف إلى تلبية احتياجات مبادرة البنتاجون Replicator. 

وقالت شركة Red Cat التي يقع مقرها في سان خوان، في بيان، إن عائلة الطائرات بدون طيار لديها قدرات تكميلية ونظام تحكم أرضي مشترك، وذلك بحسب ما ذكره موقع Breaking Defense

وتهدف الأنظمة الثلاثة غير المأهولة إلى تلبية متطلبات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، بالإضافة إلى المهام الهجومية، وفقًا للشركة المصنعة.

وقال كبير مسؤولي التكنولوجيا في Red Cat، جورج ماتوس، في بيان، إن عمليات التكامل والشراكات التكنولوجية التي تربط هذه العائلة الجديدة من الأنظمة وتحسينها ستلعب دوراً مهماً في نجاحها.

وأوضح أن البنية المفتوحة والعلاقات الراسخة مع بعض شركات الأجهزة والبرمجيات الرائدة في مجال التحكم الذاتي والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ورؤية الكمبيوتر، ستمكن من توسيع القدرات بمرور الوقت. 

وكجزء من العرض الجديد، رفعت Red Cat الستار عن طائرة جديدة أطلق عليها اسم FANG، وهي لطائرة بدون طيار قيد التطوير حالياً وتخضع لشهادة Blue UAS.

"مزايا جديدة"

ويمكن لهذه الطائرات أن تحمل حمولات فتاكة، أو تعمل بالتنسيق مع طائرات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع بدون طيار بناءً على متطلبات المهمة، وتقتصر مدة طيران FANG على 10 دقائق.  

وأعلنت شركة Red Cat، في وقت سابق من الشهر الجاري، أنها تعتزم الاستحواذ على شركة FlightWave Aerospace Systems، وذلك جزئياً لشراء حقوق الطائرة بدون طيار Edge 130 Blue.  

ووفقًا لـ Red Cat، فإن Edge 130 Blue عبارة عن طائرة بدون طيار للإقلاع والهبوط العمودي، تزن أقل من 3 أرطال ويمكن تجميعها وإطلاقها في غضون دقيقة واحدة لجمع صور جوية عالية الدقة مع استقلالية طويلة المدى.  

وقالت الشركة إن زمن الرحلة يقدر بحوالي ساعتين في وضع الطيران الأمامي. 

وتعتبر الطائرة Teal 2 تتمة لعائلة الطائرات بدون طيار من شركة Red Cat مع مزايا مثل الرؤية الليلية، والتحكم في المركبات المتعددة، والتصميم المعياري بالكامل. 

ويصل زمن طيران الطائرة Teal 2، إلى 30 دقيقة. ويمكن دمج الطائرة بدون طيار مع طائرات بدون طيار FPV مثل FANG لتقييم أضرار المعركة بمجرد مهاجمة الهدف. 

وفقًا لـRed Cat، فإن الشركة مهتمة بمواصلة تحسين عروض الطائرات بدون طيار بمزايا جديدة مثل البطاريات الأفضل، وروابط القيادة والتحكم المحسنة والحمولات باستخدام التصوير الكهروضوئي أو الحراري.

وتخطط الشركة لمواصلة هذه التحسينات من خلال البحث والتطوير الداخلي والشراكات مع الصناعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك