إيران: سقوط طائرة مسيرة خلال اختبار "نظام صاروخي مزود برأس حربي"

time reading iconدقائق القراءة - 3
صورة تظهر مكان سقوط المسيرة في مدينة جرجان بشمال إيران. 18 سبتمبر 2023 - X@Tasnimnews_EN
صورة تظهر مكان سقوط المسيرة في مدينة جرجان بشمال إيران. 18 سبتمبر 2023 - X@Tasnimnews_EN
دبي-الشرق

أعلنت إيران، الاثنين، عن سقوط طائرة مسيرة خلال اختبار "نظام صاروخي مزود برأس حربي"، مما أسفر عن وقوع إصابات جراء سقوط أجزائها في منطقة سكنية.

وقال المتحدث بإسم وزارة الدفاع الإيرانية رضا طلايي نيك إنه "خلال عملية الاختبار البحثي للمنظومات الهجومية والمسيرة التي تمت بالمنطقة الصحراوية، تعرضت إحدى هذه المنظومات لخلل فني وانحرفت عن المسار الرئيسي، وتفككت وسقطت أجزاء منها في مدينة جرجان".

وفي مداخلة تلفزيونية عن الحادث، بحسب وكالة "إرنا" الإيرانية، أوضح المتحدث بإسم وزارة الدفاع أن فرق الإنقاذ والعمليات تقوم بجمع الأجزاء المتساقطة.

وقالت الوكالة إن "الحادث نتج عن اختبار نظام صاروخي مزود برأس حربي من قبل وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة".

سقوط مسيرة إيرانية

وكانت وسائل إعلام في إيران قالت في وقت سابق، الاثنين، إن شخصين أصيبا جراء سقوط طائرة مسيرة في مدينة جرجان عاصمة محافظة غلستان في شمال البلاد.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن علي مهاجر، النائب السياسي والأمني لمحافظة غلستان، قوله "تحطمت هذه الطائرة حوالي الساعة التاسعة صباحاً وسقطت قطعها في بعض مناطق المدينة".

وتابع: "القوات العسكرية والأمنية تحقق في أبعاد هذه الحادثة"، مضيفاً: "نتيجة سقوط هذه الطائرة بدون طيار في المناطق السكنية أصيب مواطنان اثنان".

ونفى مهاجر ما تردد عن إسقاط 8 طائرات مسيرة قائلاً: "هذه القطع تعود لطائرة مسيرة واحدة".

وكان تلفزيون "برس تي.في" الإيراني قد نقل في وقت سابق عن قائد شرطة غلستان قوله إنه وردت تقارير عن سقوط أجسام مجهولة في 8 مواقع في مدينة جرجان.

وقال رئيس شرطة إقليم جلستان لوكالة تسنيم الإيرانية للأنباء إن "الوضع تحت السيطرة وإن بعض الحطام من جسم الطائرة سقط خارج المدينة".

وتحدثت تقارير عن تحطم نوافذ المتاجر القريبة وحدوث أضرار بالسيارات، كما فتحت سلطات إنفاذ القانون تحقيقاً في الحادث.
              
ونشرت وسائل إعلام عدة صور ومقاطع فيديو لجسم محترق في أحد الشوارع، فيما طوقت الشرطة المنطقة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات