الجيش الأميركي: اعتقال مسؤول في "داعش" بعد غارة شمال سوريا

"قسد" تفرض حظر تجول في دير الزور

time reading iconدقائق القراءة - 2
مروحية هجومية أميركية تحلق فوق دبابة برادلي القتالية في ريف القامشلي شمال شرق سوريا. في 20 أبريل 2022 - AFP
مروحية هجومية أميركية تحلق فوق دبابة برادلي القتالية في ريف القامشلي شمال شرق سوريا. في 20 أبريل 2022 - AFP
دبي-الشرقرويترز

قالت القيادة المركزية الأميركية، الاثنين، إن قواتها اعتقلت قيادياً في تنظيم "داعش"، بعد تنفيذ غارة بالهليكوبتر في شمال سوريا، السبت.

وأضافت في بيان أنه "تم القبض على أبو هليل الفدعاني، وهو مسؤول العمليات والتسهيلات في تنظيم داعش بسوريا، خلال الغارة. تشير التقديرات إلى أن للفدعاني علاقات في جميع أنحاء شبكة التنظيم بالمنطقة".

وقال تروي جارلوك، المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، إن "إلقاء القبض على مسؤولين في تنظيم داعش مثل الفدعاني، يزيد من قدرتنا على تحديد أماكن الإرهابيين واستهدافهم، وإخراجهم من ساحة المعركة".

وأضاف البيان أنه "لم يسقط أي ضحايا أو جرحى من المدنيين خلال العملية."

حظر تجول في دير الزور

وتحتفظ الولايات المتحدة بحوالي 900 جندي في سوريا، مع التركيز على مكافحة ما تبقى من عناصر تنظيم "داعش"، والتي كانت تسيطر على مناطق واسعة في سوريا حتى عام 2019.

وجاءت أخبار القبض على هذا القيادي، وسط فرض حظر تجول من قبل "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) المدعومة من الولايات المتحدة، عقب اشتباكات مع مقاتلين من القبائل العربية.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن "قسد" فرضت حظر تجول، الاثنين، في عدة بلدات في محافظة دير الزور، بما في ذلك بلدة ذيبان بالقرب من الحدود العراقية، حيث يتمركز الجنود الأمريكيين. 

ومنذ عام 2015، يتمركز المئات من القوات الأميركية في محافظة دير الزور، التي تحتوي على أكبر حقول النفط في سوريا.

تصنيفات

قصص قد تهمك