الاتحاد الأوروبي: المساعدات المقدمة للفلسطينيين مستمرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
سفير الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورجسدورف يسير بالقرب من أنقاض مدرسة هدمتها القوات الإسرائيلية بالقرب من الخليل في الضفة الغربية المحتلة. 19 ديسمبر 2022 - Reuters
سفير الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورجسدورف يسير بالقرب من أنقاض مدرسة هدمتها القوات الإسرائيلية بالقرب من الخليل في الضفة الغربية المحتلة. 19 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

أكد الاتحاد الأوروبي أن المساعدات المقدمة للفلسطينيين "لن يتم تعليقها"، وذلك بعدما أعلن أحد المسؤولين الأوروبيين تعليق هذه المساعدات التي تبلغ قيمتها 691 مليون يورو (728.66 مليون دولار) سنوياً، بسبب الهجمات التي شنتها حركة "حماس" داخل إسرائيل.

وكان أوليفر فارهيلي مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون التوسع أعلن في منشور على منصة "إكس" وقف مدفوعات المساعدات الأوروبية إلى الفلسطينيين، قائلاً إن "جميع مقترحات الميزانية الجديدة للمساعدات الفلسطينية تم تأجيلها أيضاً حتى إشعار آخر".

ونفى المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارشيش في وقت لاحق هذه التصريحات، معلناً استمرار المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

وقال لينارشيش إن المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين المحتاجين "ستستمر طالما كانت هناك حاجة إليها".

من جهتها قالت المفوضية الأوروبية في بيان مساء الاثنين، إنها أطلقت مراجعة عاجلة على "مساعدات الاتحاد الأوروبي لفلسطين"، لكنها أوضحت بأن "هذه المراجعة لا تتعلق بالمساعدات الإنسانية المقدمة في إطار مكتب المفوضية للحماية المدنية وعمليات المساعدة".

وأشارت إلى أن "الهدف من هذه المراجعة، هو ضمان أن لا يتمكن أي تنظيم من استخدام التمويل الأوروبي لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل"، مضيفة أنها "تدين بشكل لا لبس فيه الهجمات التي نفذتها حركة حماس".

كما أكد منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الاثنين، أن مراجعة مساعدة الاتحاد الأوروبي لفلسطين التي أعلنتها المفوضية الأوروبية "لن تعلق المدفوعات المستحقة".

تصنيفات

قصص قد تهمك