اليابان.. اعتقال شخص بعد اصطدام سيارة بحاجز قرب السفارة الإسرائيلية

الحادث وقع بمنطقة قريبة من السفارة التي شهدت مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين

time reading iconدقائق القراءة - 3
الشرطة اليابانية في موقع اصطدام سيارة بحاجز بالقرب من السفارة الإسرائيلية في طوكيو. 16 نوفمبر 2023 - AFP
الشرطة اليابانية في موقع اصطدام سيارة بحاجز بالقرب من السفارة الإسرائيلية في طوكيو. 16 نوفمبر 2023 - AFP
دبي/طوكيو-رويترزالشرق

قالت وسائل إعلام في اليابان، الخميس، إن سيارة اصطدمت بحاجز قرب السفارة الإسرائيلية في طوكيو، ما تسبب بإصابة شرطي، فيما ألقي القبض على السائق على الفور.

وأوضحت هيئة الإذاعة اليابانية "NHK" أن السيارة اصطدمت بحاجز أمني بالقرب من السفارة الإسرائيلية في حي تشيودا بطوكيو، ما أدى إلى إصابة ضابط شرطة، لافتة إلى إلقاء القبض على المشتبه به، وهو رجل يبلغ من العمر 53 عاماً، ويعتقد أنه "عضو في جماعة يمينية".

ووفقاً لإدارة شرطة العاصمة، فإن السيارة تجاوزت السياج، واستقرت على الجانب الأيسر من الطريق، ما أدى إلى إصابة أحد ضباط شرطة مكافحة الشغب، مشيرة إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

وقال شاهد من "رويترز" إن قوات الأمن أغلقت المنطقة المحيطة بموقع تواجد سيارة صغيرة سوداء اللون تعرضت لأضرار في مصابيحها الأمامية على جانب طريق.

بدوره، أفاد عامل بمطعم على بعد نحو 100 متر من السفارة الإسرائيلية، بأن "سيارة خفيفة اصطدمت بسياج أقيم على الطريق القريب من السفارة".

وأضاف في تصريحات لـ "NHK": "حوالي الساعة 11 صباحاً، سمعت صوت اصطدام، وخرجت لأجد شرطياً مصاباً بالقرب من حاجز الحماية، وبدا وكأنه ينزف، كما كانت هناك أيضاً سيارة سوداء متوقفة في مكان قريب".

ووقع الحادث في منطقة قريبة من السفارة التي نُظمت أمامها عدة مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين تطالب بوقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة في الأسابيع القليلة الماضية.

وجرى تنظيم عدة مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين أمام السفارات الإسرائيلية حول العالم في الأسابيع الماضية، بما في ذلك في طوكيو، احتجاجاً على حرب إسرائيل على قطاع غزة المستمر منذ أكثر من 40 يوماً.

تصنيفات

قصص قد تهمك