هجمات جديدة على القوات الأميركية في العراق وسوريا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مقاتلات F-16 تصل إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية. 23 نوفمبر 2023 - twitter/CENTCOMArabic
مقاتلات F-16 تصل إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية. 23 نوفمبر 2023 - twitter/CENTCOMArabic
بغداد-أ ف ب

تعرضت القوات الأميركية والتحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" إلى هجمات جديدة خلال آخر 48 ساعة في العراق وسوريا بطائرات مسيرة وصواريخ، بعد ضربات أميركية استهدفت مقاتلين موالين لإيران، بحسب ما ذكره مسؤول عسكري أميركي، الخميس.

وأعلنت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط، فجر الأربعاء، أنها نفذت "ضربات دقيقة" على موقعين في العراق، رداً على الهجمات المتكررة التي تشنها فصائل موالية لإيران ضد القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق وسوريا.

واستهدفت الضربات الأميركية موقعين لـ"الحشد الشعبي"، وأسفرت الغارات عن سقوط 8 مقاتلين، بحسب الحصيلة التي كشفت عنها كتائب "حزب الله"، وهي فصيل نافذ في "الحشد".

وهاجمت طائرات مسيّرة، الأربعاء وصباح الخميس، "قوات أميركية ومن التحالف" متمركزة في قاعدة عسكرية في مطار أربيل الدولي في إقليم كردستان بشمال العراق، بحسب ما أفاد مسؤول عسكري أميركي وكالة "فرانس برس" والذي أضاف أن الهجومين لم يتسببا "بسقوط ضحايا أو أضرار بالبنية التحتية".

كما أطلقت، الخميس، عدة طائرات مسيّرة على القوات الأميركية وقوات التحالف المتمركزة في قاعدة "عين الأسد" الجوية في الأنبار غربي العراق، دون تسجيل وقوع إصابات أو أضرار، بحسب المسؤول العسكري الأميركي.

والخميس أيضاً، استهدفت "عدة صواريخ" قاعدة في شرق سوريا تتمركز فيها قوات من الجيش الأميركي والتحالف الدولي الذي يقاتل "داعش"، دون وقوع إصابات أو أضرار، بحسب المصدر نفسه.

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" مسؤوليتها عن بعض هذه الهجمات في بيانات نشرت عبر تطبيق تليجرام.

وفي المجمل، سجلت واشنطن 72 هجوماً منذ 17 أكتوبر، أي بعد 10 أيام من بدء الحرب بين إسرائيل و"حماس"، بحسب حصيلة محدثة قدمها المسؤول العسكري الأميركي.

وأدت الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة إلى إصابة حوالي 60 عسكرياً أميركياً، وفق "البنتاجون". ورداً على ذلك، قصفت واشنطن أيضاً مواقع مرتبطة بإيران 3 مرات في سوريا.

تصنيفات

قصص قد تهمك