الإمارات تعلن سقوط 3 جنود في "عمل إرهابي" بالصومال

مقديشو تتوعد "باتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من دبر هذا العمل الشنيع"

time reading iconدقائق القراءة - 2
عرض عسكري للجيش الصومالي في مقديشو. 12 أبريل 2022 - AFP
عرض عسكري للجيش الصومالي في مقديشو. 12 أبريل 2022 - AFP
دبي-الشرق

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عن سقوط 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين، وإصابة 2 آخرين إثر تعرضهم لـ"عمل إرهابي"، في جمهورية الصومال، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، فيما استنكر رئيس الصومال حسن شيخ محمود بما وصفها "العملية الإرهابية" التي وقعت في مقديشو.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية، في بيان، إن تلك المهام "تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين". وأشارت إلى أن دولة الإمارات "تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهابي الآثم".

في المقابل، قال شيخ محمود عبر منصة "إكس": "نعزي إخواننا في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حكومة وشعباً، في استشهاد الضباط الذين سقطوا في العملية الإرهابية الشنيعة التي وقعت في مقديشو".

وأضاف الرئيس الصومال: "نستنكر بأشد العبارات هذا العمل الشنيع، فإننا نشيد ببسالة وتضحية هؤلاء الضباط، ونثمن دورهم الأخوي في سبيل تحرير الصومال من الإرهاب وإعادة بناء قواتنا المسلحة.. نؤكد شكرنا وعرفاننا للشعب الإماراتي وحكومته وقيادته الرشيدة على وقوفهم الدائم مع الصومال ومساهمتهم في استقرارها وأمنها".

تصنيفات

قصص قد تهمك