ملك البحرين وأمير قطر يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية

time reading iconدقائق القراءة - 2
ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة يلتقي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في أبو ظبي. 18 يناير 2023 - Reuters
ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة يلتقي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في أبو ظبي. 18 يناير 2023 - Reuters
دبي -الشرق

بحث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الأحد، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال اتصال هاتفي، العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها مستقبلاً.

وناقش الزعيمان العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتطويرها مستقبلاً لمواصلة الدفع بمسارات التعاون نحو مستويات أكثر تقدماً، تحقيقاً للأهداف والتطلعات المشتركة.

كما بحث الطرفان المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تنسيق المواقف المشتركة حيالها، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن أمير البلاد، بحث مع ملك البحرين، العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، وذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه من الملك حمد بن عيسى.

وذكرت الوكالة القطرية أنه جرى أيضاً خلال الاتصال بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

عودة العلاقات

واتفقت البحرين وقطر، في أبريل من العام الماضي، على عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفقاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام "معاهدة فيينا" للعلاقات الدبلوماسية.

وقالت وكالتا الأنباء البحرينية والقطرية، في بيان متطابق، حينها، إن "لجنة المتابعة البحرينية-القطرية، عقدت اجتماعها الثاني، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض بالسعودية".

وأشارت إلى أن "الاجتماع تناول بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واطلع على مخرجات الاجتماع الأول لكل من اللجنة القانونية المشتركة، واللجنة الأمنية المشتركة".

وجاء في البيان: أنه "تقرر إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفقاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية للعام 1961".

تصنيفات

قصص قد تهمك