"رويترز": أوكرانيا تقصف مستودع ذخيرة داخل روسيا بطائرات مسيرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
جندي أوكراني يتعلم تشغيل طائرة بدون طيار  تسمى Darts، خلال تدريب في مدرسة Boryviter العسكرية، وسط هجوم روسيا على أوكرانيا، في مكان لم يكشف عنه، أوكرانيا. 25 يونيو 2024 - Reuters
جندي أوكراني يتعلم تشغيل طائرة بدون طيار تسمى Darts، خلال تدريب في مدرسة Boryviter العسكرية، وسط هجوم روسيا على أوكرانيا، في مكان لم يكشف عنه، أوكرانيا. 25 يونيو 2024 - Reuters
كييف-رويترز

قال مصدر أمني، الأحد، إن طائرات مسيرة أوكرانية قصفت مستودع ذخيرة داخل روسيا الليلة الماضية، وإنه "من المحتمل بشكل كبير" وقوع انفجارات في مواقع صناعية عسكرية روسية في المستقبل القريب.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريح لـ"رويترز"، أن منشأة تخزين الذخيرة التي تبلغ مساحتها 9 آلاف متر مربع تقع في منطقة فورونيج الروسية المتاخمة لجزء من شمال شرق أوكرانيا تحتله روسيا منذ عام 2022.

وقال المصدر إن المستودع الروسي يضم صواريخ سطح-سطح، وسطح-جو، وقذائف دبابات، ومدفعية، وطلقات نارية.

وأضاف أن المستودع يقع بالقرب من قرية سيرجييفكا التي تبعد بما يزيد على 135 كيلومتراً عن أقرب منطقة تسيطر عليها كييف.

وأعلن ألكسندر جوسيف حاكم منطقة فورونيج حالة الطوارئ لفترة بعد هجوم الطائرات المسيرة. وقال إنه جرى إجلاء بعض السكان على الرغم من عدم وقوع إصابات أو ضحايا.

وفي وقت متأخر مساء الأحد كتب جوسيف على تطبيق تليجرام، أن الدفاعات الجوية اعترضت "عدداً" من الطائرات المسيرة فوق المنطقة. ولم تقع إصابات أو أضرار.

ولم يتسن لـ"رويترز" التحقق على نحو مستقل من الأنباء من أي من الجانبين.

ومنذ الغزو الذي شنته موسكو عليها في عام 2022، تعكف أوكرانيا على بناء أسطول من الطائرات المسيرة بعيدة المدى حتى تنجح في إصابة أهداف في العمق الروسي.

وقال المصدر: "في المستقبل القريب لا يزال من المحتمل بشكل كبير وقوع انفجارات مفاجئة في المنشآت الصناعية العسكرية الروسية التي تقدم (الإمدادات) في الحرب على أوكرانيا".

تصنيفات

قصص قد تهمك