العراق.. وفاة 4 أطفال إثر حريق في مستشفى الولادة بالديوانية

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألسنة اللهب تتصاعد فوق مستشفى الولادة بالديوانية، العراق. 8 يناير 2023 - الشرق
ألسنة اللهب تتصاعد فوق مستشفى الولادة بالديوانية، العراق. 8 يناير 2023 - الشرق
بغداد-الشرق

أفاد مصدر أمني عراقي، الاثنين، بوفاة أربعة أطفال نتيجة الاختناق إثر اندلاع حريق داخل مستشفى الولادة في محافظة الديوانية جنوبي البلاد.

وقال المصدر لـ "الشرق"، إن "حريقاً اندلع داخل مستشفى الولادة في محافظة الديوانية، نتيجة انفجار أسطوانة أوكسجين"، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني العراقي، تمكنت من السيطرة على الحريق.

وأضاف أن "الحادث أسفر عن وفاة أربعة أطفال اختناقًا؛ بسبب الدخان الناتج عن الحريق، بالإضافة إلى تسجيل 21 إصابة بالاختناق بين المرضى".

وأشار المصدر، إلى أن "وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، وصل إلى محافظة الديوانية، للوقوف على أسباب وتداعيات حادث الحريق في مستشفى الولادة".

نتائج خلال 3 أيام

إلى ذلك، وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، خلال اتصال هاتفي مع وزير الصحة ومحافظ الديوانية، بوقف المسؤولين المقصرين في حادثة حريق مستشفى الولادة في المحافظة عن العمل، وإحالة الشركة المنفذة لأعمال تأهيل المستشفى إلى التحقيق.

بدوره، وجه وزير الصحة صالح الحسناوي بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب وقوع الحادث ومحاسبة المقصرين، وقال إنه "التقى الموظفين، والشركة العاملة، واستمع لشهاداتهم"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأضاف الحسناوي أن "اللجنة تتكون من قسم استخباراتي لمعرفة الدوافع، وآخر من الدفاع المدني لمعرفة أسباب الحريق، والأخير إداري تابع لوزارة الصحة برئاسة مدير عام دائرة التفتيش"، موضحاً أنه "خلال 3 أيام ستعلن نتائج اللجان".

تصنيفات

قصص قد تهمك