تسلا تعلق عمليات مصنعها في ألمانيا بعد هجمات البحر الأحمر

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيارات تسلا من طراز "Y" خلال حفل افتتاح مصنع تسلا في ألمانيا - 22 مارس 2022 - via REUTERS
سيارات تسلا من طراز "Y" خلال حفل افتتاح مصنع تسلا في ألمانيا - 22 مارس 2022 - via REUTERS
برلين-رويترز

أعلنت شركة "تسلا"، الخميس، تعليق العمليات في مصنعها لإنتاج السيارات الكهربائية بالقرب من العاصمة الألمانية برلين، في الفترة من 29 يناير إلى 11 فبراير، وذلك بسبب نقص في مكونات السيارات، بسبب تحويل العديد من سفن الشحن بعيداً عن البحر الأحمر.

وقالت "تسلا" في بيان: "إن النزاعات في البحر الأحمر والتحولات المرتبطة بها في طرق النقل بين أوروبا وآسيا عبر رأس الرجاء الصالح، تؤثر في الإنتاج" في مصنعها بألمانيا، مشيرة إلى أن "أوقات النقل الطويلة تتسبب بفجوة في سلاسل التوريد".

وتعد "تسلا" أول شركة تكشف عن توقف الإنتاج بسبب الاضطرابات التي تشهدها خطوط الشحن في البحر الأحمر.

وكانت العديد من الشركات، بما في ذلك "جيلي"، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في الصين من حيث المبيعات، وشركة "إيكيا" السويدية للأثاث، حذروا من إمكانية التأخير في عمليات التسليم.

وقال سام فيوراني، نائب رئيس شركة AutoForecast Solutions، التي تتعقب سلاسل توريد وإنتاج السيارات، لـ"رويترز"، إن "الاعتماد على العديد من المكونات الرئيسية من آسيا، وخاصة الصين، يعد بمثابة نقطة ضعف في سلسلة التوريد لأي شركة صناعة سيارات".

وتعتمد "تسلا" بشكل كبير على الصين في مكونات البطاريات، التي يتم نقلها إلى أوروبا عبر البحر الأحمر.

ويقول الحوثيون إن هجماتهم تطال سفناً في البحر الأحمر مرتبطة بإسرائيل، أو تُبحر من موانئها أو إليها، وذلك لـ"نصرة الشعب الفلسطيني" في غزة، حيث يشن الجيش الإسرائيلي حرباً منذ 7 أكتوبر.

تصنيفات

قصص قد تهمك