فيتنام.. توقف الرحلات الجوية في مطار هانوي بسبب تفاقم تلوث الهواء والضباب

time reading iconدقائق القراءة - 3
طائرة في مطار "نوي باي" الدولي في هانوي وسط ضباب كثيف ومعدلات عالية لتلوث الهواء. 2 فبراير 2024 - . الصورة: NIA
طائرة في مطار "نوي باي" الدولي في هانوي وسط ضباب كثيف ومعدلات عالية لتلوث الهواء. 2 فبراير 2024 - . الصورة: NIA
هانوي/ دبي -رويترزالشرق

قال مسؤول بالمطار الدولي في العاصمة الفيتنامية هانوي، إن جميع الرحلات الجوية من وإلى المطار، تم تأجيلها أو تحويلها إلى مدن أخرى الجمعة؛ بسبب الضباب الكثيف وتفاقم تلوث الهواء.

وقالت شركة "إير فيجوال"، وهي شركة مستقلة تراقب مؤشر جودة الهواء، إن مستويات الجسيمات الصغيرة الخطرة المعروفة باسم (بي.إم 2.5) في الهواء في هانوي، وصلت إلى مستوى مرتفع جداً، بلغ 257 ميكروجراماً لكل متر مكعب في وقت مبكر من الجمعة.

وذكر المسؤول في مطار "نوي باي" الدولي، والذي طلب عدم نشر اسمه "تم تحويل جميع الرحلات الجوية القادمة إلى مدن أخرى، بما في ذلك هايفونج أو دانانج. كما لا يمكن لأي رحلة الإقلاع في الوقت الحالي".

ونقلت وسائل إعلام رسمية، عن سلطات المطار أن ما يقرب من 100 رحلة جوية من وإلى المطار تأثرت.

وقالت شركة الطيران الفيتنامية منخفضة التكلفة "فيتجيت"، إن عدداً من رحلاتها المقرر أن تهبط في هانوي تم تحويلها إلى مدينة هايفونج.

وقال مسؤول لصحيفة "Tuoi Tre" الفيتنامية إنه حتى الساعة 8:00 صباحاً (1:00 صباحاً بتوقيت جرينتش)، لم يستقبل المطار رحلات جوية بعد؛ بسبب الضباب الكثيف في المنطقة.

تأجيلات وتحويلات

وبين الساعة 3:00 صباحاً والساعة 8:00 صباحاً، تم تحويل 12 رحلة طيران داخلية إلى مطار "كات بي" في مدينة هاي فونج، ومطار "دا نانج" الدولي. كما فشلت رحلة دولية أخرى في الهبوط في المطار.

وفي المجمل، تأثرت 55 رحلة جوية بالضباب في مطار "نوي باي" الدولي.

وأشار مسؤول المطار، إلى توقعات مركز الأرصاد الجوية للطيران، مشيراً إلى أنه من المتوقع استئناف عمليات الطيران العادية بحلول الساعة 10:00 صباحاً بالتوقيت المحلي.

ولضمان السلامة، أخرت الخطوط الجوية الفيتنامية، وقت مغادرة العديد من الرحلات الجوية من وإلى هذه المطارات لمدة ساعتين إلى ست ساعات، بما في ذلك ثماني رحلات من مدينة "هوشي منه" إلى "نجي آن"، وواحدة إلى "ثانه هوا"، وأخرى إلى "ثوا ثين هوي".

كما تم تأجيل ما يقرب من 30 رحلة طيران محلية ودولية تديرها الخطوط الجوية الفيتنامية بسبب تأثير الدومينو.

ويصنف تلوث الهواء في هانوي، باستمرار من بين أعلى المعدلات في العالم، حيث نصحت السلطات الصحية الناس الشهر الماضي بارتداء الكمامات والحد من الأنشطة الخارجية.

تصنيفات

قصص قد تهمك