احتجاجات في جزر الكناري الإسبانية للحد من أعداد السائحين

time reading iconدقائق القراءة - 2
إسبان يتجمعون خلال مظاهرة لتغيير نموذج السياحة في جزر الكناري، في سانتا كروز دي تينيريفي، إسبانيا. 20 أبريل 2024 - Reuters
إسبان يتجمعون خلال مظاهرة لتغيير نموذج السياحة في جزر الكناري، في سانتا كروز دي تينيريفي، إسبانيا. 20 أبريل 2024 - Reuters
سانتا كروز دي تينيريفي (إسبانيا) -رويترز

تظاهر آلاف الأشخاص في تينيريفي (كبرى جزر الكناري)، السبت، لمطالبة السلطات في الجزيرة الإسبانية بالحد مؤقتاً من دخول السائحين، لوقف قفزة في إيجارات العطلات قصيرة الأجل، وتشييد الفنادق، تتسبب في ارتفاع تكاليف الإسكان على السكان المحليين.

ورفع المتظاهرون لافتات تقول: "الناس يعيشون هنا" و"لا نريد أن نرى جزيرتنا تموت"، وقالوا إنه يجب إجراء تغييرات في قطاع السياحة الذي يمثل 35% من الناتج المحلي الإجمالي في أرخبيل جزر الكناري.

وقال أحد المتظاهرين لـ"رويترز"، خلال المسيرة في سانتا كروز دي تينيريفي، عاصمة تينيريفي: "إنها ليست رسالة ضد السائح، لكنها ضد نموذج سياحي لا يفيد هذه الأرض ويلزم تغييره".

ونُظمت مسيرات أصغر في أماكن أخرى من جزر الكناري، وفي مدن إسبانية أخرى، وهي جميعاً من تنظيم حوالي 24 منظمة بيئية قبل ذروة موسم العطلات الصيفية.

وتقول المنظمات إنه ينبغي للسلطات المحلية أن تحد مؤقتاً من أعداد الزوار، لتخفيف الضغط على بيئة الجزر، وبنيتها التحتية ومساكنها، بالإضافة إلى وضع قيود على شراء الأجانب للعقارات.

تصنيفات

قصص قد تهمك