"سبيس إكس" تؤجل إطلاق طائرة روبوتية تابعة للجيش الأميركي

التأجيل لإجراء فحوصات إضافية للنظام

time reading iconدقائق القراءة - 2
صاروخ سبيس إكس فالكون هيفي ينطلق من منصة مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال. الولايات المتحدة. 6 فبراير 2018 - Reuters
صاروخ سبيس إكس فالكون هيفي ينطلق من منصة مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال. الولايات المتحدة. 6 فبراير 2018 - Reuters
دبي -رويترز

قررت شركة "سبيس إكس"، تأجيل إطلاق الطائرة الفضائية الروبوتية X-37B التابعة للجيش الأميركي في مهمتها السابعة إلى مدار كوكب الأرض.

وأعلنت الشركة التي يملكها الملياردير إيلون ماسك، على منصة "إكس"، مساء الثلاثاء: "توقفنا عن إطلاق المركبة USSF-52 على متن Falcon Heavy، لإجراء فحوصات إضافية للنظام".

وأضافت: "العد التنازلي توقف بسبب مشكلة في الجانب الأرضي. نراقب الطقس وسنعلن تاريخ إطلاق جديد"، موضحة أن المركبة والحمولة "سليمتين"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأُلغيت الخطة الأصلية لإرسال المركبة الفضائية إلى مدارها في وقت متأخر الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا الأميركية.

وجاء التأخير، فيما كان من المفترض أن تكون هذه المهمة السابعة التي تحلق بها الطائرة X-37B، وأول إطلاق لها على متن طائرة Falcon Heavy، المكونة من ثلاثة نوى صاروخية قابلة لإعادة الاستخدام متصلة معاً وقادرة على رفع المركبة إلى مستوى أعلى بكثير في المدار أكثر من أي وقت مضى.

وصُممت X-37B بحجم حافلة صغيرة تقريباً، وتشبه مركبة مكوك فضاء مصغرة، لنشر حمولات مختلفة وإجراء تجارب تكنولوجية في رحلات مدارية طويلة الأمد.

كانت قيادة الفضاء بالجيش الأميركي، أعلنت في مارس الماضي، أن البنتاجون يبحث حالياً عن إطار قانوني يلزم الشركات الأميركية المتخصصة في تقديم خدمات الأقمار الصناعية، بضرورة دعم الجيش وتكريس إمكاناتها لتحقيق أهدافه في أوقات الحرب.

تصنيفات

قصص قد تهمك