مايكروسوفت تطلق تحديثاً جذرياً لتطبيق "سكايب"

time reading iconدقائق القراءة - 3
تحديث جديد لتطبيق "سكايب" على الهواتف الذكية - Microsoft
تحديث جديد لتطبيق "سكايب" على الهواتف الذكية - Microsoft
القاهرة-الشرق

أطلقت شركة مايكروسوفت تحديثاً جديداً لخدمتها للتراسل الفوري ومكالمات الفيديو "سكايب"، يحتوي على مجموعة من المزايا الجديدة التي تطور تجربة المستخدمين.

وقالت الشركة، في بيان، إن التحديث الجديد Skype Messaging 2.0، يغير بشكل كامل من تصميم ومزايا التطبيق، إذ شهد إضافة قائمة محدثة تظهر عند الضغط طويلاً على أي محادثة، ويمكن من خلالها الحصول على رابط دعوة للمشاركة في المحادثة، وحذف المحادثات بشكل كامل، أو إضافتها إلى المفضلة، وغيرها من الخيارات.

وعندما يضغط المستخدم على رسالة ما داخل أي محادثة، تظهر قائمة تسمح له بالتفاعل عبر الوجوه التعبيرية مع الرسالة، كما تتيح نسخ نص الرسالة، أو الرد عليها، أو إعادة توجيهها إلى جهة اتصال أخرى، أو الاحتفاظ بها.

وغيرت الشركة طريقة عرض الصور داخل التطبيق لتظهر مجموعة كبيرة من الصور، كما هو الحال في تطبيق IMessage على هواتف أبل، ويمكن تغيير تصميم الرد على الرسائل داخل المحادثات ليكون بشكل رأسي يوضح ترتيب الردود على رسالة معينة، وتظليل الرد لجعله أسهل في الملاحظة.

وطورت الشركة طريقة التفاعل عبر الوجوه التعبيرية داخل المحادثات، إذ يمكن للمستخدم اختيار أي وجه تعبيري للتفاعل مع الرسائل، كما سهلت على المستخدمين مطالعة الملفات المختلفة قبل تحميلها مثل الملفات النصية وملفات PDF.

تصنيفات

قصص قد تهمك