مايكروسوفت تكشف تفاصيل خاصية إنتاج الفيديوهات في مساعدها "كوبايلوت"

time reading iconدقائق القراءة - 3
شعار مايكروسوفت Copilot على شاشة هاتف ذكي. 20 مايو 2024 - Reuters
شعار مايكروسوفت Copilot على شاشة هاتف ذكي. 20 مايو 2024 - Reuters
القاهرة -الشرق

تستعد مايكروسوفت لإطلاق خاصية جديدة على منصتها Clipchamp، تتيح للمستخدمين إنتاج فيديوهات بأوامر نصية عبر الذكاء الاصطناعي سيتم دمجها مع مساعدها "كوبايلوت" Copilot.

كما تتيح هذه الميزة للمستخدم كتابة التعليمات النصية لتقوم Clipchamp بإنشاء نص سيناريو للفيديو، وبعدها تختار لقطات فيديو عالية الجودة من مكتبة الموارد المتاحة، ثم تبدأ إنتاج مشروع فيديو متكامل يشمل الموسيقى، والتعليق الصوتي، والنصوص التوضيحية، والعناصر البصرية.

ويمكن للمستخدمين فتح مسودة المشروع في تطبيق Clipchamp لمواصلة التعديل والتصدير والمشاركة، قبل الخروج بالمقطع النهائي.

وتتطلب الميزة الجديدة وصول منصة Clipchamp عبر حزمة الخدمات المدفوعة، وبالتالي من المتوقع ألا تتوفر لمستخدمي الإصدار المجاني من الخدمة، وفقاً لموقع خدمات Microsoft 365 المدفوعة.

ومن المقرر أن تبدأ مايكروسوفت في طرح الميزة الجديدة مباشرة للجمهور في سبتمبر المقبل، ولكن على ما يبدو سيحدث هذا دون فترة اختبار تجريبية داخلية كما هو متعارف عليه، إذ لم تذكر الشركة أي شيء بهذا الصدد.

منصة Clipchamp.. مزايا متقدمة وسهلة

وتوفر منصة Clipchamp مجموعة من الأدوات لإنشاء الفيديوهات والعروض التقديمية، من خلال دعم إمكانية تصوير المحتوى وفصل العناصر عبر الشاشة الخضراء (chroma-key) والتكامل مع مواقع التواصل الاجتماعي.

وتستهدف المنصة بشكل رئيسي العروض التقديمية في الشركات وفيديوهات التخرج والأدلة الإرشادية، لذلك تجذب Clipchamp المستخدمين الذين لا يمتلكون خبرة في تحرير الفيديو أو الوصول إلى لقطات فيديو جاهزة، بفضل ميزاتها التلقائية والموارد المتوفرة دون تعقيدات.

وستعزز الميزة الجديدة من قوة مساعد مايكروسوفت "كوبايلوت" في سوق قطاع الأعمال مع منصات الذكاء الاصطناعي، إذ تستخدم نماذج ذكية متطورة مثل GPT-4 Turbo لإنشاء محتوى متنوع يشمل رسائل البريد الإلكتروني، والمدونات بأساليب مختلفة.

كما تساهم هذه التقنية في تسريع عملية الكتابة وتقديم اقتراحات لتحسين جودة النصوص، ما يجعلها أداة فعّالة للكتابة الإبداعية والتحريرية عبر تطبيقات مثل Word وTeams.

أما في تصميم الصور، فإن Copilot يستخدم تقنيات نموذج DALL-E 3 الذكي لإنشاء صور فريدة استناداً إلى وصف المستخدم النصي.

تصنيفات

قصص قد تهمك