سامسونج تخطط لتعزيز هواتفها منخفضة التكلفة ببعض خدمات Galaxy AI

time reading iconدقائق القراءة - 3
ميزة Nightography للتصوير الليلي المطور على هواتف سامسونج "جالاكسي S24" الجديدة - Samsung
ميزة Nightography للتصوير الليلي المطور على هواتف سامسونج "جالاكسي S24" الجديدة - Samsung
القاهرة -الشرق

تخطط شركة سامسونج لتعزيز هواتفها منخفضة التكلفة خاصة "سامسونج جالاكسي A35"، و"جالاكسي A55" بخدمات الذكاء الاصطناعي Galaxy AI.

وبحسب موقع "ساموبايل"، فقد تصل ميزات الذكاء الاصطناعي عبر تحديث البرمجيات One UI 6.1.1 القادم، إلا أنها قد لا تشمل كامل أدوات الذكاء الاصطناعي الموجودة في هواتف مثل "جالاكسي S24 ألترا"، و"جالاكسي زد فولد 6"، و"جالاكسي زد فليب 6"، حيث قد يتم الاحتفاظ ببعض الميزات لأسباب تقنية أو تسويقية.

ولم يوضح التقرير، الميزات المتوقع إتاحتها على أحدث هواتف سلسلة A.

يأتي ذلك بعد تصريحات تي إم روه، رئيس قطاع تجربة الهواتف المحمولة في سامسونج، الذي أكد أن ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتف جالاكسي ستصبح متاحة على 200 مليون جهاز بحلول عام 2024.

يذكر أن الشركة الكورية الجنوبية قد قدمت مزايا Galaxy AI إلى هواتفها القديمة "جالاكسي S23"، و"جالاكسي S24 بلس"، و"جالاكسي S23 ألترا"، و"جالاكسي S23 FE"، و"جالاكسي زد فولد 5"، و"جالاكسي فليب 5"، وذلك عبر تحديث OneUI 6.1.

و في حال قررت سامسونج إضافة أدوات الذكاء الاصطناعي إلى هواتفها الأقل تكلفة، ستتمكن من المنافسة بشكل أفضل مع علامات تجارية مثل "أوبو"، التي التزمت بتقديم ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتفها منخفضة التكلفة، فضلاً عن جوجل، التي تراجعت عن قرارها الخاصة بعدم إضافة مساعد "جيميني نانو" إلى هاتف "بيكسل 8" بعد إطلاقه، مما يعكس أهمية تضمين الميزات البرمجية المرغوبة في الأجهزة الأرخص سعراً.

مزايا Galaxy AI

تتضمن مزايا سامسونج الذكية، عدداً كبيراً من الأدوات التي تحسن تجربة مستخدمي هواتفها الذكية، ومن بينها ميزة Live Translate للترجمة الفورية للمكالمات الهاتفية، سواء في صورة ترجمة نصية مكتوبة أو ترجمة صوتية مسموعة، بحيث يجعل ذلك عملية الاتصال أكثر طبيعية بين طرفي الاتصال، بغض النظر عن اختلاف اللغة.

وأشارت الشركة الكورية، إلى أن جميع بيانات المكالمات الهاتفية تتم معالجتها على نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بـ"سامسونج" محلياً على هواتف المستخدمين، دون الحاجة إلى الاتصال بخوادم الشركة، مما يحافظ على خصوصية البيانات.

كذلك يقدم المساعد الذكي الجديد ميزة Interpreter، للترجمة الفورية للمحادثات وجهاً لوجه، حيث تتمثل تلك الميزة في تقسيم الشاشة لقسمين، فيصبح بإمكان كل مستخدم التحدث بلغته الأم، وتترجم الميزة ما يقوله للغة الطرف الثاني، وكلاهما يمكنه قراءة الترجمة في الوقت الفعلي على شاشة الهاتف. كما أن الميزة لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.

ويتيح Galaxy AI أيضاً إمكانية تلخيص التسجيلات الصوتية داخل تطبيق Voice Recorder الخاص بالهاتف، إذ تعتمد الميزة على استخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل التسجيلات المسموعة إلى نصوص مكتوبة، ومن ثم يتم تلخيصها وترجمتها بدقة وبسهولة، شريطة أن التكون التسجيلات أقل من 3 ساعات.

تصنيفات

قصص قد تهمك