ماسك ينفي إجراء شركته xAI محادثات بشأن إيرادات تسلا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملياردير إيلون ماسك خلال حضوره مؤتمر "فيفاتك 2023" في العاصمة الفرنسية باريس. 15 يوليو 2023 - REUTERS
الملياردير إيلون ماسك خلال حضوره مؤتمر "فيفاتك 2023" في العاصمة الفرنسية باريس. 15 يوليو 2023 - REUTERS
واشنطن-رويترز

نفى إيلون ماسك تقريراً زعم أن شركته الناشئة للذكاء الاصطناعي xAI أجرت محادثات بشأن حصة في إيرادات تسلا المستقبلية مقابل السماح لشركة صناعة السيارات الكهربائية التابعة لماسك أيضاً بالاستفادة من تكنولوجيا xAI ومواردها.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد ذكرت، السبت، أن تسلا سترخص نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بـxAI للمساعدة في تشغيل تكنولوجيا القيادة الذاتية الكاملة، وستقاسم بعض هذه الإيرادات مع الشركة الناشئة وفقاً للترتيب المقترح كما هو موضح للمستثمرين.

وقال ماسك في وقت متأخر السبت على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي المملوكة له: "تعلمت تسلا الكثير من المناقشات مع مهندسين لدى xAI والتي ساعدت في تسريع تحقيق القيادة الذاتية الكاملة التي لا تحتاج إلى تدخل، لكن ليست هناك حاجة لترخيص أي شيء من xAI"، مضيفاً أن التقرير "غير دقيق".

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين لم تذكرهم بالاسم قولهم إن شركة الذكاء الاصطناعي ستدعم أيضاً تطوير ميزات أخرى لتسلا، منها مساعد الصوت في سياراتها الكهربائية وبرمجيات لتشغيل الروبوت البشري أوبتيموس.

وجاء في التقرير أن شروط أي اتفاق لتقاسم الإيرادات بين الجانبين ستكون مرهونة في جزء منها على مدى اعتماد تسلا على تقنية xAI بدلاً من تقنيتها الخاصة.

وأضاف أن المسؤولين التنفيذيين في xAI ناقشوا تقسيم إيرادات القيادة الذاتية الكاملة لتسلا بالتساوي. ولم يتسن الوصول إلى xAI للتعقيب.

وأطلق ماسك xAI العام الماضي لتنافس OpenAI المدعومة من مايكروسوفت. وأثار ذلك مخاوف من أنه قد يخصص بعض موارد شركة صناعة السيارات لشركة الذكاء الاصطناعي.

تصنيفات

قصص قد تهمك