أبل تكشف عن Watch10.. تعرف على مواصفاتها وأسعارها

time reading iconدقائق القراءة - 5
ساعة أبل ووتش 10 الجديدة. 9 سبتمبر - Apple - Apple
ساعة أبل ووتش 10 الجديدة. 9 سبتمبر - Apple - Apple
القاهرة-محمد عادل

كشفت أبل عن الجيل العاشر من ساعتها الذكية أبل ووتش، والتي تقدم الشاشة الأكبر على الإطلاق في عائلة أبل ووتش، إذ تأتي بحجم أكبر 30% من أي إصدار سابق، وستكون أكبر من حجم شاشة الجيل الأول من أبل ووتش ألترا الرائدة، والشاشة من نوع Onyx Glass.

إلى جانب ذلك، ستحصل أبل ووتش 10 على هيكل مصنوع من نوع جديد من التيتانيوم من الدرجة السادسة، ليحل بذلك محل الستانلس ستيل، مما سيجعل هيكل الساعة أخف مقارنة بالأجيال السابقة.

ولأول مرة أضافت أبل مكبرين صوتيين مطورين لدعم إمكانية تشغيل الموسيقى مباشرة على الساعة، في حال لم يكن لدى المستخدم سماعات آيربودز اللاسلكية.

شحن سريع

الساعة الجديدة تأتي بأسرع عملية شحن ضمن عائلة ساعات أبل فخلال 30 دقيقة من الشحن، يحصل المستخدم على 80% من طاقة البطارية، ويرجع ذلك إلى تحديث في منصة شحن الساعة، ويدوم عمر بطارية 18 ساعة.

وأبل ووتش 10 أنحف 10% مقارنة بالجيل السابق أبل ووتش 9، حيث تأتي الساعة بسُمك 9.6 ملليمتر.

وتعتبر الساعة الجديدة أول ساعة قادرة على التقاط حالة انقطاع التنفس خلال النوم Sleep Apnea، وذلك عبر استخدام مستشعر التسارع لاكتشاف أي اضطرابات خلال النوم، وعلى الرغم من أن الشركة أكدت أن الميزة الجديدة تعد "ميزة طبية"، إلا أنها لم تحصل بعد على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية FDA لتقديمها تلك الميزة.

ودعمت أبل ساعتها الجديدة بمعالج جديد كلياً، وهي شريحة معالج S10 والتي تقدم مستوى فائقاً من توفير استهلاك الطاقة والذكاء الاصطناعي.

المعالج الجديد يسمح بإجراء عمليات المعالجة العصبية محلياً على الساعة نفسها، ما يحسن من تجربة المستخدم مع الأصوات، وذلك من خلال مستشعر الميكروفون على الساعة، كما أن شريحة S10 تتيح إجراء الترجمة الصوتية للغات محلياً على الساعة.

وتتوفر الساعة الجديدة للطلبات المسبقة بداية من 9 سبتمبر، بسعر يبدأ من 399 دولاراً للإصدار الذي يدعم GPS فقط، و499 دولاراً للإصدار الذي يدعم الاتصال بالشبكات اللاسلكية، وستصل الأسواق بحلول 28 سبتمبر.

استشعار العمق ودرجة الحرارة

وأتت الساعة بتصميم مقاوم للماء أثناء السباحة حتى عمق 50 متراً، إضافة إلى اكتشاف أسلوب السباحة تلقائياً، وحساب الجولات، كما يقدم نظام watchOS 11 الآن تمارين سباحة مخصصة للمسبح.

ويمكن لمقياس العمق الجديد قياس ما يصل إلى 6 أمتار تحت سطح الماء، لتتبع نشاطات الغوص الحر والغوص في المياه الضحلة، أو السباحة في المسبح أو البحيرة أو المحيط.

 ويقيس مستشعر درجة حرارة الماء الجديد درجة حرارة الماء بمجرد غمر Apple Watch بالماء. ويعرض المستشعر الوقت والعمق الحالي ودرجة حرارة الماء والمدة التي يقضيها المستخدم تحت الماء والحد الأقصى للعمق، مع خيار التفعيل تلقائياً بمجرد غمر Apple Watch بالماء. كما تُعرض درجة حرارة الماء في قياسات التمرين أثناء تمارين السباحة في المسبح، وفي المياه المفتوحة.

ويقدم watchOS 11 تطبيق المد والجزر الجديد لمساعدة المستخدمين على التخطيط للأنشطة في المياه المفتوحة والبقاء على دراية بالظروف المتغيرة. 

وتتوفر Apple Watch Series 10 بمقاس 42 مم و46 مم باللون الأسود اللامع، والذهبي الوردي، وإطار من الألومنيوم الفضي، بالإضافة إلى التيتانيوم الجديد باللون الطبيعي والذهبي والرمادي البني.

تصنيفات

قصص قد تهمك