ميرنا نور الدين لـ"الشرق": مسلسل "الحشاشين" الأصعب في مشواري

time reading iconدقائق القراءة - 4
ميرنا نور الدين على الملصق الدعائي لمسلسل "الحشاشين" - facebook/AlhashashenSeries
ميرنا نور الدين على الملصق الدعائي لمسلسل "الحشاشين" - facebook/AlhashashenSeries
القاهرة -خيري الكمار

تشارك الفنانة المصرية ميرنا نور الدين، في سباق دراما رمضان 2024، من خلال مسلسل "الحشاشين"، إذ تجسد في العمل شخصية زوجة حسن الصبّاح الذي يقوم بدوره كريم عبد العزيز.   

وقالت ميرنا في حوارها مع "الشرق"، أن الشخصية التي تُجسدها ليست موجودة في كل المراجع الخاصة بشخصية حسن الصبّاح، متابعة "قرأت عن حسن الصبّاح في مراجع كثيرة، ولم أجد سوى إشارة عابرة إلى زوجته في بعض الكتب، وهو الأمر الذي اعتمد عليه الكاتب عبد الرحيم كمال في قصته".

وتابعت "هذه الشخصية تحمل تفاصيل وأبعاد عديدة، وكانت مرتبطة كثيراً بشخصية زوجها حسن الصباح، وهو الأمر الذي اعتمدته خلال مرحلة التحضير".

ويُشارك في بطولة المسلسل، فتحي عبد الوهاب، ونيقولا معوض، وأحمد عيد، والعمل تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

وتدور أحداث المسلسل، في إطار تاريخي، بالقرن الـ11، عن زعيم  طائفة "الحشاشين" حسن الصبّاح، وقيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.

صعوبات

وكشفت ميرنا نور الدين، كواليس فترة التحضير لدورها في المسلسل، والتي بدأت قبل عامٍ ونصف تقريباً، قائلة: "كنت قد  سمعت كثيراً عن الحشاشين، وشخصية حسن الصبّاح، قبل أن يُعرض علي العمل، لكن فور تعاقدي على المشروع، بدأت في القراءة عنها بعمق، والتقيت بالكاتب عبد الرحيم كمال، واطلعت منه على تفاصيل كثيرة، واكتشفت مدى وحشية حسن الصبّاح، وما ارتكبه من جرائم وأحداث مرعبة ودموية".

وقالت إنّ أصعب ما واجهها في المسلسل، هو استحضار حالة وروح الشخصية، وكذلك أجواء العمل التاريخية، خاصة وأنها استأنفت التصوير بعد فترة طويلة استمرت أكثر من عامٍ كامل، متابعة "هذا الأمر كان يحمل صعوبة في البداية، لكن تجاوزتها سريعاً بعد فترة من التصوير، وتعايشت من جديد مع كل تفاصيل الشخصية".

واعتبرت أن كل مشاهدها في المسلسل صعبة للغاية، وتتطلب تركيزاً شديداً، ومعايشة مع تفاصيل الشخصية، مؤكدة أنها اعتذرت عن أعمال كثيرة طوال الفترة الأخيرة، لرغبتها في تكريس جهدها في "الحشاشين"، "كنت أريد التركيز في هذا العمل فقط، وألا يكون هناك عملاً آخر يُعرض لي في نفس التوقيت، وذلك يعكس حجم شعوري بالمسئولية الضخمة لمجرد وجودي بالمسلسل".

وتابعت "هذا المسلسل هو الأصعب في مشواري الفني، لأنه الأضخم وصورته على مدى عامين، علاوة على أن الأعمال التاريخية بشكلٍ عام صعبة وتختلف كلياً عن المسلسلات المعاصرة".

وعي الجمهور 

وأشارت إلى رصدها اهتمام قطاع كبير من الجمهور بطائفة الحشاشين، بالتزامن مع الإعلان عن المسلسل، إذ أثنت على حالة الوعي الموجودة لدى المُشاهدين، ومدى أهمية الأعمال التاريخية التي تتناول أحداث وشخصيات مؤثرة.

وأشادت بتجربتها مع المخرج بيتر ميمي، واصفة إياه بقولها: "من أهم المخرجين، ويقدم حالة من الإبهار في هذا المسلسل، كونه مخرج واعٍ، ويهتم بأبرز التفاصيل، إذن شعرت معه براحة وتفاهم في الكواليس". 

وعن المنافسة في موسم رمضان 2024، قالت إنّ: "هذا الأمر لا يشغلني تماماً، ولا أفكر فيه بأي شكل، وكل ما يهمني ويشغلني هو نجاح العمل فقط"، متابعة أنها ستنتهي من تصوير مشاهدها كاملة، قبل حلول شهر رمضان، لتحصل بعدها على فترة إجازة، الأمر الذي يُمكّنها من متابعة ردود الفعل بشكلٍ أكبر. 

ولفتت إلى حرصها على متابعة بعض المسلسلات الجديدة في شهر رمضان، خاصة الكوميدية، متابعة "أشعر برغبة شديد لمشاهدة أعمال كوميدية خلال الفترة المقبلة"

تصنيفات

قصص قد تهمك