خاص
فن

سمية الخشاب لـ"الشرق": "غالية بـ100 راجل" يقدم تناولاً جديداً للفتاة الشعبية

time reading iconدقائق القراءة - 4
سمية الخشاب على الملصق الدعائي لمسلسل "غالية بـ100 راجل" - facebook/Somaya.Elkhashab
سمية الخشاب على الملصق الدعائي لمسلسل "غالية بـ100 راجل" - facebook/Somaya.Elkhashab
القاهرة-خيري الكمار

قالت الفنانة سمية الخشاب، إن مسلسل "غالية بـ100 راجل"، الذي تشارك به في موسم دراما رمضان 2024، يُقدم شكلاً وتناولاً جديداً للفتاة الشعبية، ويختلف تماماً عن كل التجارب السابقة التي قدمتها في هذا الإطار سواء في السينما أو التلفزيون.

وأضافت سمية، لـ"الشرق"، أنها وضعت كل الخبرات التي اكتسبتها طوال مشوارها الفني كله، في شخصية "غالية"، لذا فإنها تعتبر المسلسل من أهم الأعمال التي شاركت فيها، خاصة أنها تُقدم أداءً مختلفاً، وتؤدي مشاهد صعبة جداً، حسب قولها.

ورأت سمية أن "أهم ما يُميز المسلسل، موضوعه القوي، وخطوطه الدرامية، ومفاجآته وإيقاعه السريع، ونهايات كل حلقة".

وتُجسد سمية في المسلسل، شخصية امرأة تُدعى "غالية" تعيش في منطقة شعبية، تتعرض لصدمات عديدة وقوية في حياتها، وتضطر للعمل سائقة سيارة ميكروباص، لتواجه مشكلات وتحديات صعبة، ينتج عنها تحولات في شخصيتها.

ويُشارك في المسلسل محمود عبد المغني، ومحمد القس، وهالة فاخر، وسماء إبراهيم، ومحمد رضوان، ومحمد عبد العظيم، وهو من تأليف محمود حمدان، وإخراج إبرام نشأت.

وتعود سمية الخشاب، بهذا العمل إلى سباق دراما رمضان، بعد غياب 3 سنوات، منذ مسلسل "موسى" التي تعاونت فيه مع الفنان محمد رمضان، عام 2021.

امرأة قوية

وقالت سمية إن "طبيعة الشخصية التي أقدمها، وما تتضمنه من قوة، وتحديها كل العقبات والظروف الصعبة، دفعني لتجسيدها، خاصة أنها تُقدمني للجمهور بشكل مختلف".

وأضافت أن "التحولات والمراحل العديدة التي تمر بها الشخصية، لم تُقدم مثلها من قبل، لذلك أعتبرها من أصعب الشخصيات بالنسبة لي".

وأشارت إلى أنها استعدت جيداً لكل أبعاد وتفاصيل الشخصية وجلسات العمل التي جمعتها مع المؤلف والمخرج، لافتة غلى أنها كانت "حريصة على ظهور الشخصية بشكلٍ حقيقي وصادق، لذلك تعايشت معها فترة طويلة، الأمر الذي تطلب منّي جهوداً ضخمة، وتأثرت بها نفسياً، وأرهقتني جداً".

"سائقة ميكروباص"

وقالت سمية الخشاب، إن "عمل المرأة سائقة ميكروباص، ليس شيئاً غريباً، لكنه يُقدم لأول مرة على الشاشة في عمل درامي"، موضحة أن المسلسل، يُسلط الضوء على هذا الموضوع، ويقدم نموذجاً للمرأة التى تعمل سائقة وسط الرجال، ورصد المشكلات التي تتعرض لها، وكيفية مواجهتها.

وأشارت إلى أن "هناك سيدات عديدات يعملن سائقات ميكروباص لأسباب وظروف مختلفة، ورغم صعوبة هذه المهنة بالنسبة لهن، إلا أنهن يواجهن هذه الصعوبات بمنتهى القوة، حتى يستطعن مواجهة ظروفهن وتدبير احتياجاتهن".

وردأ على سؤال عما إذا كان هناك تشابه بين "غالية" وشخصيتها الحقيقية، قالت سمية: "غالية ست قوية في كل مواقفها مع أهلها وجيرانها، وأنا أيضاً قوية وجدعة في حياتي، وأواجه أي مشكلات ومواقف صعبة ربما أتعرض لها بمنتهى القوة".

وأكدت أنها لا تشغل بالها بالمنافسة في موسم دراما رمضان 2024، بقدر تركيزها في مسلسلها وتكريس كل جهدها فيه، موضحة: "أتمنى أن أحقق نجاحاً يتناسب مع المجهود الذي بذلته، فالنجاح وسط أعمال قوية ومميزة، يُزيد من قيمة المسلسل".

ورأت أن عرض المسلسل على عدة قنوات بشكلٍ متزامن، يُسهم في انتشاره ووصوله إلى أكبر عدد من الجمهور.

وتابعت: "رغم أن الأمور الإنتاجية والتسويقية لا أهتم بها، لأنها لا تخصني، إلا أنني سعدت عندما عرفت خلال التصوير أن المسلسل سيُعرض على عدة قنوات، وليس قناة واحدة".

تصنيفات

قصص قد تهمك