إحداها قرب موسكو.. روسيا تعلن إسقاط 4 مسيّرات أوكرانية

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة جوية للعاصمة الروسية موسكو- 28 فبراير 2023 - AFP
صورة جوية للعاصمة الروسية موسكو- 28 فبراير 2023 - AFP
موسكو-أ ف ب

أفادت السلطات الروسية، الثلاثاء، بأن مسيّرةً تحطمت على بعد نحو 100 كيلومتر من العاصمة موسكو، قرب محطة لضغط الغاز تابعة لشركة "غازبروم"، مضيفةً أن 3 مسيّرات أخرى تم إسقاطها في أماكن أخرى في روسيا.

ووقعت حوادث عدة متعلّقة بمسيّرات في الأشهر الماضية على الأراضي الروسية، وأحياناً بعيدة جداً عن الجبهة في أوكرانيا، لكن هذه المرة الأولى التي يبلّغ فيها عن حادث مماثل قرب العاصمة.

وقال الحاكم آندري فوروبيوف عبر "تليجرام": "ليس هناك ضحايا ولا دمار على الأرض"، مضيفاً أن المسيّرة تحطمت قرب قرية جوباستوفو على مسافة نحو 100 كيلومتر جنوب شرقي موسكو.

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" عن وزارة الطاقة المحلية، أن سقوط هذه المسيرة لم يتسبب في "حالة طوارئ"، وأن شبكة توزيع الغاز تعمل "بشكل طبيعي".

وفي يناير الماضي، قال حاكم مدينة سيفاستبول في شبه جزيرة القرم، ميخائيل رازفوجايف، إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرة مسيرة فوق ميناء سيفاستبول.

مسيرات أوكرانية

من جانب آخر قال الجيش الروسي، في وقت سابق الثلاثاء، إنه أسقط مسيرتين أوكرانيتين كانتا تستهدفان بنى تحتية مدنية في جنوب غربي البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "حاول نظام كييف مهاجمة مواقع بنى تحتية مدنية في منطقة كراسنودار وجمهورية أديجيا بمسيَّرتين"، مشيرةً إلى أنه "تم تحييد المسيّرتين.. من دون إحداث أي ضرر".

كما أعلنت سلطات بريانسك على حدود أوكرانيا، في الصباح أنه تمّ إسقاط مسيّرة أوكرانية في المنطقة.

وأكد ألكسندر بوجوماز حاكم المنطقة عبر "تليجرام"، أن الحادث لم يسفر عن "إصابات أو أضرار".

واكتشفت بقايا 3 مسيّرات خلال الليل في شوارع أحياء سكنية في بيلجورود، عاصمة منطقة مجاورة لأوكرانيا وفق ما ذكر حاكم المنطقة فياتشيسلاف جلادكوف.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات