جالانت يدعو واشنطن للحفاظ على "التفوق العسكري" لإسرائيل في المنطقة

time reading iconدقائق القراءة - 2
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت يصل للقاء وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين في وزارة الخارجية بواشنطن، الولايات المتحدة. 25 مارس، 2024. - Reuters
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت يصل للقاء وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين في وزارة الخارجية بواشنطن، الولايات المتحدة. 25 مارس، 2024. - Reuters
دبي-الشرق

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن وزير الدفاع يوآف جالانت أكد خلال لقائه نظيره الأميركي لويد أوستن في واشنطن، الثلاثاء، على أهمية الحفاظ على ما وصف بأنه "تفوق عسكري نوعي لإسرائيل في المنطقة".

ونسبت الصحيفة لجالانت التصريح خلال لقاءات اليوم الثاني من زيارته للعاصمة الأميركية في وقت يقول مسؤولو البلدين إن العلاقة بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تمر بمرحلة صعبة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت وزارة الدفاع الأميركية إن أوستن بحث مع جالانت أهمية إعطاء أولوية لحماية المدنيين "إذا نُفذت عمليات عسكرية" في مدينة رفح الفلسطينية بقطاع غزة.

وذكر البيان أن أوستن استقبل جالانت في مقر البنتاغون خلال أول زيارة للوزير الإسرائيلي لواشنطن منذ تولي منصبه الحالي وأكد له "اهتمامهما المشترك بإلحاق الهزيمة بحركة حماس" الفلسطينية.

وأضحت وزارة الدفاع الأميركية أن أوستن أكد على أن "العمليات في رفح لا يجب أن تمضي قدماً من دون خطة ذات مصداقية وقابلة للتطبيق تضمن سلامة المدنيين المحتمين هناك والدعم الإنساني لهم".

وحث أوستن نظيره الإسرائيلي على "توسيع نقاط دخول المساعدات الإنسانية ومعالجة تحديات توزيعها داخل قطاع غزة.

وأكد وزير الدفاع الأميركي على أن "خطط الحكومة الأميركية لتأسيس ممر بحري لتقديم المساعدات المنقذة للحياة إلى سكان غزة جزء من جهد دولي مستدام لتقديم المزيد من المساعدات، ولابد أن تقابله زيادة في تسليم المساعدات براً".

كما جدد أوستن التأكيد على دعم الحل الدبلوماسي للتوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بما يسمح للمدنيين الإسرائيليين بالعودة إلى منازلهم في الشمال بأقصى سرعة ممكنة وأكبر قدر ممكن من الأمان.

تصنيفات

قصص قد تهمك